الجمعة 17 مايو 2024

منافس برشلونة.. لوتشيسكو: مستوى البرسا لا يؤهله للفوز بدوري الأبطال

رياضة4-11-2020 | 09:52

أبرزت تقارير إعلامية عالمية تصريحات مدرب دينامو كييف الأوكرانى "ميرتشا لوتشيسكو" الذى يستعد فريقه لملاقاة برشلونة الإسبانى الليلة ضمن دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا.


وقال مدرب دينامو كييف: "أن كل لاعبيه بخير وأن الفريق الأوكراني سيكون قادراً على اللعب ضد برشلونة في ملعب كامب نو، بعدما جاءت نتائج كل اللاعبين سلبية في اختبار PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية.


وأضاف لوتشيسكو: "من الصعب للغاية الانتظار 5 ساعات لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا اللعب، لكن أخيراً تلقينا أخباراً جيدة".


ووصل دينامو إلى برشلونة بـ13 لاعباً فقط من الفريق الأول، حيث يوجد 9 لاعبين مصابين بكوفيد-19.


وبسؤاله عما إذا كان البرسا قادراً على الفوز بهذه النسخة من دوري أبطال أوروبا، قال "لا أعتقد أنه على مستوى يؤهله للفوز بها. إنه يقوم بجهد كبير من الشباب، ولكنه يحتاج لوقت. بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في مستوى أعلى".


ويلتقى فى العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، برشلونة الإسبانى، نظيره فريق دينامو كييف الأوكرانى، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات من دورى أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو معقل الفريق الكاتلونى.


ويتصدر البرسا المجموعة بالعلامة الكاملة، من انتصارين حققهما الفريق على فرانسفاروش المجرى، متذيل المجموعة بـ5 أهداف لهدف، ثم الفوز بثنائية نظيفة على يوفنتوس الإيطالى خارج ملعبه فى الجولة الثانية، فى مباراة سيطر عليها رجال المدرب الهولندى رونالد كومان بالطول والعرض، كما شهد اللقاء تسجيل ميسي لأولى أهداف ضد يوفنتوس الإيطالى بدورى أبطال أوروبا.


ويسعى برشلونة لمواصلة نتائجه الجيدة فى البطولة والابتعاد أكثر فى صدارة المجموعة لحسم التأهل بشكل مبكر، حيث يسعى المدرب الهولند كومان للفوز والوصول للنقطة الـ9 للانفراد أكثر بصدارة وحسم التأهل بشكل كبير.


أما دينامو كييف فيدخل المباراة وفى رصيده نقطة وحيدة من تعادل مع فرانسفاروش المجرى فى الجولة الماضية، فيما خسر الفريق على أرضه بثنائية نظيفة أمام يوفنتوس الإيطالى على ملعبه فى الجولة الأولى، فى المباراة التى شهدت تسجيل المهاجم الإسبانى الفارو موراتا لهدفى السيدة العجوز.