الجمعة 21 يونيو 2024

باحث سياسي: فلوريدا حُسمت لبايدن.. وانتخابات 2020 مختلفة (فيديو)

توك شو4-11-2020 | 10:41

قال الدكتور مايكل مورجان، الباحث السياسي بمعهد لندن للدراسات، إن النتائج في ولاية فلوريدا حُسمت بنسبة 55% لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن، وهذه النتيجة معروفة وليست مفاجأة، نظرا لأنها ولاية تصوت للمرشحين الديمقراطيين بشكل عام.

وأضاف "مورجان"، خلال اتصال هاتفي بتغطية قناة "إكسترا نيوز" للانتخابات الأمريكية، أن الانتخابات هذا العام مختلفة بشكل كبير وفارقة في تاريخ الولايات المتحدة أكثر من 2016، حيث عندما رشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفسه في المرة الأولى، كان "قارئ للكتاب" بشكل جيد.

وأشار إلى ان الديمقراطيين انتبهوا بشكل جيد في هذه الانتخابات بالنسبة للولايات التي تمنح نقاط أكبر في المجمعات الانتخابية، حيث أجروا حملات انتخابية في هذه الولايات وعدم اقتصار الأمر على الولايات الديمقراطية، مؤكدا أن انتخابات 2020 تشهد تطور مختلف خاصة مع ظروف جائحة كورونا.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية، سباق الانتخابات الرئاسية 2020 بين الرئيس دونالد ترامب الذي يسعى للفوز بولاية ثانية، وبين منافسه الديمقراطي جو بايدن الذي اشتهر بعمله كنائب لرئيس البلاد السابق باراك أوباما لمدة 8 سنوات.

وحتى الآن شارك أكثر من 100 مليون أمريكي في التصويت الإلكتروني عبر البريد للتسهيل على من لا يستطيعون الذهاب إلى اللجان الانتخابية بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.