الجمعة 21 يونيو 2024

ارتفاع أسعار النفط وسط ترقب نتائج الانتخابات الأمريكية

اقتصاد4-11-2020 | 10:52

ارتفعت أسعار النفط، اليوم ، شأنها شأن أسواق مالية أخرى، وجاء الصعود على الرغم من أن المتعاملين يستعدون لتقلبات، حسب نتائج التصويت في الانتخابات الأمريكية.

وبحلول الساعة 08:40 بتوقيت موسكو، جرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” عند مسستوى 38.62 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 2.42% عن سعر التسوية السابق.

فيما تم تداول العقود الآجلة لخام “برنت” عند 40.63 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 2.32% عن سعر الإغلاق السابق.

ويأتي الارتفاع على الرغم من زيادة وتيرة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، الأمر الذي يؤجج المخاوف حيال الطلب على الوقود.

وستصدر في وقت لاحق اليوم بيانات مخزونات الخام في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تظهر ارتفاعها بواقع 900 ألف برميل في الأسبوع الماضي، بعد زيادة 4.3 مليون برميل في الأسبوع السابق.

 

ويذكر ان  أسعار النفط صعدت بواقع 3% الاثنين الماضي متعافية من بضعة أيام من الخسائر راكمتها بسبب القلق من زيادة حادة في الإصابات بفيروس كورونا، وقبل يوم واحد من نهاية التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتتعرض سوق النفط لضغوط من مخاوف بشأن ضعف الطلب على الوقود مع إعادة بضع دول أوروبية فرض إجراءات للعزل العام لكبح انتشار الفيروس. وسجلت الإصابات بالفيروس مؤخرا أعلى مستوى لها في يوم واحد.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 1.03 دولار، أو 2.7 بالمئة، لتسجل عند التسوية 38.97 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.02 دولار، أو 2.9 % لتبلغ عند التسوية 36.81 دولار للبرميل.

وتترقب الأسواق نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية.