الأربعاء 8 مايو 2024

أستاذ اقتصاد: لا يجب الالتفات إلى التقارير الكاذبة التي تشوه الاقتصاد المصري

اقتصاد4-11-2020 | 13:14

أكد الدكتور صلاح فهمى، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أنه لا يجب الالتفات مطلقا إلى التقارير الكاذبة التى تمول من جهات مشبوهة لغرض مهاجمة الاقتصاد المصرى، لافتا الى أن تقارير المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد والبنك الدولىة ومؤسسات التصنيف هى المرآة الحقيقية التى تعكس مدى النجاح الذى تم تحقيقه.


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن التقارير الكاذبة أو المغرضة يمكن مواجهتها عن طريق التقارير الحقيقية التى تتبع المؤسسات الاقتصادية المعنية بالدولة مثل وزارة المالية والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، مؤكدا أنه يجب أن تكون تلك التقارير أكثر وضوحا حتى يفهمها قاعدة أكبر من المواطنين حتى لا يستغلها المتربصون وعملاء قطر والجزيرة.


وأوضح، أن ذلك يكون توجها فى ظل العولمة والشفافية والإفصاح حتى لا يضطر المواطن الانتباه إلى التقارير المخادعة والتصريحات المضللة التي تحتمل عدة تفاسير غامضة.


وأشار إلى ضرورة الرجوع دائما إلى تقارير المؤسسات الدولية، لافتا إلى أن تقاريرها حيادية وليس لها أى مصالح خاصة، وتقاريرهم تعكس الصورة الحقيقة لأى اقتصاد بحيادية تامة لأنه يغوص فى أعماق الارقام ويقوم بتحليلها بطريقة صحيحة.

    Egypt Air