الثلاثاء 21 مايو 2024

الفيلم الليبي "لمة الأحباب" يشارك في مهرجان الإسكندرية

فن4-11-2020 | 13:46

يشارك الفيلم الليبي "لمة الأحباب" في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، الذي ينطلق في السابع من نوفمبر الجاري.

يدور الفيلم حول دورالفنون الشعبية في إعادة لم الشمل وتحقيق المصالحة، ورغم انتقاد البعض للعروض الفنية بسبب حالة الحرب التي تشهدها البلاد، الا ان هذا الأمر لم يمنع أعضاء الفرقة و معهم عثمان من الاستمرار في رسم البهجة، وإقامة حفلات تهدف إلى لم شمل أبناء بلادهم من جميع المناطق، و خلق الإنسجام الذي هو عنصر مهم جدًا لتحقيق المصالحة.


الفيلم انتاج 2020  ، من إخراج بشير أبو القاسم بشير هو مخرج ليبي حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام ٢٠١٨. لديه خبرة في كتابة و إخراج الأفلام القصيرة لمدة ٧ سنوات، حازت أفلامه على العديد من الجوائز المحلية والدولية.


وكانت ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد قد تسببت في تأجيل المهرجان، الذي كان موعده في أكتوبر من كل عام، ولكن تم تأجيله إلي ديسمبر ، ويرأسه الناقد السينمائي الأأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما التي تقيم المهرجان.


ومن المقرر أن يكرم في حفل الافتتاح مجموعة من الفنانين الذين أثروا المجال السينمائي بأعمالهم، مثل الفنان عزت العلايلي الذي حملت الدورة اسمه، وهو تفليد استحدثه مهرجان الاسكندرية منذ عدة دورات بإهداء كل دورة لإسم فنان من عظماء السينما، مثل نور الشريف ومحمود ياسين ، وأهديت دورة العام الماضي إلي الفنانة نبيلة عبيد.