الخميس 13 يونيو 2024

العربي: المؤسسات الدولية تشيد بأداء الاقتصاد المصري.. وتقارير كارنيجي لا قيمة لها

أخبار4-11-2020 | 13:50

قال النائب أشرف العربي، إن تقارير مركز كارنيجي المفبركة ضد مصر بدعم قطري، ليست لها قيمة أو تأثير، وخاصة أن الاقتصاد المصري حقق نجاحات كبيرة ويشهد تطورا وتقدما برغم حجم التحديات، وذلك بشهادة المؤسسات الدولية وعلى رأسها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، مضيفا أن ما نعتمد عليه في تقييم وضع الاقتصاد المصري هي التقارير الدولية التي تشيد بأدائه وترصد هذا التطور بالأرقام والإحصائيات.


وأوضح العربي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن انتعاش الاقتصاد المصري عنوان للكثير من التقارير الدولية التي تؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي بدأت الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تنفيذه منذ عام 2016، والذي شاهدنا حصاده حاليا، ووصفه العالم بأنه الأهم في تاريخ مصر الاقتصادي.


وأشاد بأداء الاقتصاد المصري في ظل أزمة كورونا، التى أثبتت أن مصر هي الدولة الوحيدة بالشرق الاوسط وأفريقيا التى استطاعت تجاوز هذه الأزمة وثبات اقتصادها إلى حد ما في ظل أصعب فترة شهدها العالم كله، مؤكدا أن خير دليل على ذلك اعتراف عدد من المؤسسات العالمية بأن مصر هي الوحيدة التي استطاعت أن تحتفظ  بثقة المستثمرين بالمنطقة في ظل جائحة فيروس كورونا، مع إشادة ونظرة مستقبلية للاقتصاد المصري.


وأكد أن مصر تقدمت عام 2018 في الشرق الاوسط وأفريقيا، بسبب عودة النشاط الاقتصادي وارتفاع معدلات النمو وتحسين الاستثمارات.