الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بسرعة إصلاح كافة الخسائر الناجمة عن الكسر بماسورة مياه رئيسية بسموحة

أخبار4-11-2020 | 14:13

وجه محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الأربعاء بسرعة إصلاح كافة الخسائر الناجمة عن الكسر المفاجىء في ماسورة المياه الرئيسية بشارع النصر بسموحة بحي شرق، مما أدى إلى تدفق مياه غزيرة نتج عنها هبوط أرضي بمنطقة الكسر.


وكان محافظ الإسكندرية قد انتقل على الفور لموقع الحادث، حيث تم قطع المياه عن المنطقة وإبلاغ شركة المياه لبدء الإصلاح، كما تم فصل التيار الكهربائي حفاظا على سلامة المواطنين، فضلا عن التنسيق مع مديرية الطرق لإصلاح الهبوط فور الانتهاء من أعمال إصلاح الماسورة.


وأكدت محافظة الإسكندرية أن كمية المياه المتدفقة ليست ناتجة عن سقوط الأمطار اليوم، ولكنها نتيجة كسر بماسورة المياة الرئيسية بشارع النصر وجاري على وجه السرعة عملية إصلاحها.


وفي سياق متصل، شدد محافظ الإسكندرية، على جميع المسئولين التنفيذيين ومسئولي شركة الصرف الصحي، بالتواجد بالشوارع لحظيا على مدار الساعة لمتابعة حالة الشوارع خلال النوة الحالية واستمرار تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات المياه لحين انتهاء الأمطار التي تتعرض لها المحافظة.

وتفقد المحافظ في هذا الاطار عددا من أحياء الاسكندرية للوقوف علي موقف تراكمات المياه ، مؤكدا أن جميع أجهرة المحافظة وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية وعناصر التعامل مع الأمطار، متواجدة في الشارع على مدار الساعة لحين الانتهاء من النوة الحالية.


وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار، وتستمر في المتابعة لحالة الشوارع المختلفة لرصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.