الأحد 19 مايو 2024

السلامى رفع راية التحدى.. الزمالك جاهز لعبور بوابة الرجاء للنهائى

4-11-2020 | 15:11

مساء اليوم الأربعاء سيحسم الفريق المتأهل لملاقاة الأهلى فى نهائى دورى الأبطال الإفريقى بالقاهرة ٢٨ نوفمبر الحالي، رغم فوز الزمالك على الرجاء فى موقعة ذهاب نصف النهائى الإفريقى بدورى الأبطال أمام الرجاء المغربى بقلب الدار البيضاء، إلا أن جمال السلامى المدير الفنى لبطل المغرب أكد أن فريقه جاء للقاهرة لأداء مباراة العودة من أجل التأهل لمواجهة الأهلى فى النهائى، مؤكدا أن لاعبى الرجاء رفعوا شعار التحدى للفوز على الفريق الأبيض، رغم خسارتهم بالمغرب لأن الظروف التى فرضت نفسها على الفريق فى لقاء الذهاب انتهت والفريق قادر على تعويض هزيمته والتأهل للنهائى من بوابة الزمالك.

حقق الزمالك الفوز على الرجاء فى مباراة الذهاب بهدف نظيف أحرزه الدولى المغربى أشرف بن شرقى، ويحتاج الزمالك لتحقيق حلم التأهل للمباراة النهائية ومواجهة الأهلى، تحقيق الفوز على الرجاء فى القاهرة أو تحقيق التعادل.

فيما يحتاج الرجاء المغربى لتحقيق المفاجأة واقتناص تذكرة التأهل للمباراة النهائية، تحقيق الفوز على الزمالك بفارق هدفين، أو تحقيق الفوز بهدف نظيف واللجوء لركلات الترجيح لتحديد المتأهل.

القوة الضاربة

إسماعيل يوسف أكد أن الزمالك حشد قوته الضاربة حيث استعاد الدولى التونسى فرجانى ساسي، لاعب وسط الفريق، جاهزيته، للعودة لقيادة خط وسط الفريق بعدما نفذ برنامجا تأهيليا خاصا عقب التعافى من إصابته بفيروس كورونا التى أبعدته عن لقاء الذهاب.

وأشار إلى أن الثنائى محمود الونش ومحمود علاء مدافعى الفريق نفذا برنامجا خاصا لتجهيزهما واكتملت صفوف الفريق دفاعيا بعودة حازم إمام الظهير الأيمن للفريق وتأكد قدرة عبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق على اللحاق بمباراة العودة أمام الرجاء بعد الإصابة التى لحقت به أمام الإسماعيلى.

وأشار يوسف إلى أن باقى لاعبى الزمالك على أتم الاستعداد الفنى والبدنى وجاهزون تماما للمباراة.

أكد مدحت عبدالهادى، المدرب العام للفريق، شدد على أن البرتغالى جايمى باتشيكو، المدير الفنى للفريق عقد عدة جلسات مع اللاعبين تحدث خلالها فى بعض الأمور الفنية والتكتيكية، وشرح بعض الأمور المراد تنفيذها خلال المباراة، وخاض لاعبو الفريق فقرة بدنية خاصة بالكرة وبدون الكرة تحت إشراف المعد البدنى ومحلل الأداء.

مفاجأة باتشيكو

باتشيكو يسعى لتقديم مباراة قوية الغالب أنه سيعتمد على طريقة هجومية مستغلا عامل الأرض والفوز الذى حققه فى مباراة الذهاب بنتيجة هدف مقابل لاشىء، كما سيعول كثيرا على لاعبى خط الوسط أوباما وفرجانى ساسى بعد عودته من إصابته بفيروس كورونا وامتثاله للشفاء من الإصابة التى تعرض لها فى الفترة الماضية وشارك فى التدريبات بشكل طبيعى مع الفريق وخضع لتدريبات تأهيلية وعلاجية منفردة فى الأيام الماضية لتجهيزه والوصول به إلى الفورمة المثالية، البرتغالى، يضع آمالًا كبيرة على أوباما لتحقيق أكبر استفادة فنية منه لما يمتلكه من إمكانات وخبرات كبيرة لاسيما وأنه شارك فى لقاء الذهاب بالمغرب وقدم مستوى مميزا وكان محور أداء تكتيكيا مهما حيث يعتمد عليه فى الكثير من الأدوار الدفاعية والهجومية للفريق

تبقي المشكلة الوحيدة التى تواجه باتشيكو وهى تعرض أكثر من لاعب فى الزمالك للإصابة خلال مباراة الإسماعيلي، وعلى رأسهم الثنائى عبدالله جمعة ومحمود حمدى الونش.

وحسب طبيب الفريق فإن إصابة جمعة تم الكشف عنها بشكل مبدئى وهى عبارة عن شد خفيف فى العضلة الخلفية، وسيخضع اللاعب للأشعة لتحديد مدى إمكانية لحاقه بالمباراة.

ومازال محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للفريق يخضع لبرنامجه التأهيلى لاستعادة مستواه بعدما تعافى بنسبة كبيرة من الإصابة التى لحقت به فى عظمة الترقوة حيث ينتظر الجهاز الطبي، التئام الكسر، بنسبة مائة بالمائة من أجل إعادة إشراكه فى التدريبات الجماعية.

كما بدأ عمر السعيد مهاجم الفريق برنامجه العلاجى تحت إشراف محمد أسامة رئيس الجهاز الطبى فى صالة الجيمانزيوم، وذلك بعد إصابته فى العضلة الخلفية.

مكافآت تحفيزية

رصد مجلس الزمالك، مكافآت، تحفيزية للاعبين من أجل عبور الرجاء والوصول للنهائى من أجل تحقيق حلم الجماهير البيضاء بمواصلة السعى للمنافسة على لقب البطولة الغائبة عن قلعة ميت عقبة منذ عام 2002 حينما توج الفريق بها على حساب الرجاء المغربى.

وتم عقد جلسة مع الجهاز الفنى والإدارى واللاعبين لحفزهم على تخطى عقبة الرجاء والوصول إلى المباراة النهائيةمع وعد بمكافآت مالية قدرها مائة ألف جنيه لكل لاعب بالفريق أما الحصول على البطولة الإفريقية فستكون مكافأة أكبر كنوع من التحفيز المادى والمعنوى.

الثأر للهزيمة

فيما كشفت تقارير مغربية عن آخر كواليس الحالة الصحية للاعبى فريق الرجاء حيث ضمت قائمة الفريق 18 لاعبًا بعد إعلان النادى المغربى تعافى 4 لاعبين جدد، وأشارت إلى أن القائمة ضمت حارس مرمى وحيدا هو أمير الحداوى.

وقرر الجهاز الفنى للفريق بقيادة مدربه جمال السلامى، من خلال أداء تدريبين يوميا من أجل تعويض التدريبات التى لم يتمكن الفريق من أدائها بسبب التعرض للإصابة بكورونا، وحرمهم من خوض حصصهم التدريبية الاعتيادية.

وأكد جمال السلامى أن الفريق جاء من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى المباراة النهائية موضحا نية لاعبيه للثأر من الزمالك، لأن الظروف التى فرضت نفسها على الفريق فى مباراة الذهاب وأثرت سلبيا على اللاعبين لن تتكرر، وبالتالى فإن اللاعبين لديهم القدرة الكاملة على التعويض وتحقيق الفوز باعتبار أن المباراة من شوطين انتهى الشوط الأول بالمغرب وخسره فريق الرجاء ويبقى الشوط الثانى بالقاهرة والفريق قادر على التحدى والتأهل لمواجهة الأهلى فى النهائى.

وأشار السلامى إلى أن تدريبات الرجاء الأخيرة قبل اللقاء شهدت مشاركة 18 لاعبا بعد أن كشفت مسحة كورونا التى خضع لها عناصر الفريق شفاء كل اللاعبين، ما عدا حارسى المرمى أنس الزنيتي، ومحمد بوعميرة، وعبد الجليل أجبيرة، وعمر بوطيب، ومحمد المكعازي، ومحمود بنحليب.

بن شرقى وفرجانى أعمدة أساسية للأبيض