الخميس 23 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يشهد توقيع بروتوكول تعاون لتطوير 50 دار حضانة

أخبار4-11-2020 | 15:12

شهد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، اليوم الأربعاء توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسة (مصر الخير) وجمعية هيئة الشبان العالمية لتطوير 50 حضانة بالمحافظة بقيمة إجمالية تصل إلى 9 ملايين جنيه ضمن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة.


وقع البروتوكول كل من: سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، ومحمد راجح المدير التنفيذى لمكتب (مصر الخير) بشمال سيناء ، وعزمي سعيد أبو سلمة مدير جمعية هيئة الشبان العالمية.

وأكد المحافظ أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة "مشروع تطوير حضانات الجمعيات الأهلية بشمال سيناء "،بهدف رفع كفاءة الحضانات ودعم مهارات مقدمي الخدمة، وتوفير بيئة آمنة للأطفال من عمر يوم إلى 4 سنوات ،بمشاركة عدد من الجمعيات الشريكة بالمحافظة ، وذلك بتطوير عدد 200 قاعة داخل 50 حضانة بشمال سيناء .


وأوضح أن عمليات التطوير تشمل الصيانة والتطوير إنشائي والبنية التحتية مع تجهيز القاعات، بالإضافة إلى دعم مهارات مقدمي الخدمة من معلمات وميسرات ومشرفات ؛لتوفير البيئة التربوية والصحية الآمنة للأطفال، والتي تضمن لهم كل الإمكانات القادرة على تشكيل سلوكهم بشكل تربوي سليم، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة، مطالبا بالاستفادة من المشروع الذي يقوم في مرحلته الأولي بتطوير 10 دور حضانة بمدينة العريش ،حيث تتحمل وزارة التضامن الاجتماعى نسبة 95 % ومؤسسة مصر الخير 5% من تكاليف المشروع.


بدورها، أكدت سعدية محمود مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى أن المديرية تقوم بالالتزام بتطبيق الأنشطة والممارسات التربوية والتعليمية التي تم تدريب المديرات والمعلمات/ الميسرات عليها من خلال المشروع، والالتزام بالمناهج التعليمية والتربوية المتفق عليها من وزارة التضامن الاجتماعى.