الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

جامعة كفرالشيخ تحتل المركز الـ12 محليا والـ37 إفريقيا في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي

محافظات4-11-2020 | 16:08

أعلن الدكتورعبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة احتلت المركز الـ12محليا والـ37 إفريقيا وجاءت ضمن قائمة أفضل 1056 جامعة عالميا للمرة الأولى وذلك في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي (U.S.News) لعام 2020-2021 وسط أكثر من 30 ألف جامعة منتشرة على مستوى العالم.


وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي بالإنجاز الجديد الذي تم إضافته بإدراج الجامعة في هذا التصنيف، مشيرا إلى أن جامعة كفرالشيخ تسير بخطى جادة نحو التحول لجامعة ذكية تساهم في إعداد خريج يتمتع بمواصفات عالمية، معززًا تنافس خريجيها على المستوى المحلي والدولي، وهو ما يعتبر من الأسس الهامة في تطوير الجامعة وزيادة سمعتها الدولية .


وأكد الدكتور دسوقي أن التقدم الذي أحرزته الجامعة في التصنيفات الدولية هو نتاج جهود لإدارة الجامعة، موجهًا الشكر إلى القيادات الأكاديمية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والعاملين والقائمين على التصنيف.


ومن جانبه، أوضح الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن تصنيف يو إس نيوز الأمريكي يعتمد على قياس الأداء البحثي للمؤسسات الأكاديمية والبحثية، وسمعتها الدولية والإقليمية..كما يعتمد هذا التصنيف على قواعد بيانات كلاريفيت الأمريكية لقياس مؤشرات البحث العلمي للجامعات حول العالم.