الأربعاء 5 يونيو 2024

نائبة: مؤتمر «مصر تستطيع» يساهم في جذب الاستثمار العالمي

برلمان4-11-2020 | 17:08

قالت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن انعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر "مصر تستطيع" خلال الأيام المقبلة، سينعكس إيجابيا على السياحة والاستثمار فى مصر، كما أن انطلاقه في هذا التوقيت، وبالتزامن مع انتشار فيروس كورونا،  يساهم وبشكل كبير في جذب الاستثمار العالمي. 


وأشارت "عطوة"، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إلى أن هذا المؤتمر يعد رسالة قوية للعالم بأن  مصر دولة جاذبة للاستثمار والسياحة، وأن الاستثمارات آمنة وستعود بالربح والنفع عليهم، خاصة وأنه وفقا للإحصاءات العالمية، فإن نسبة التصدير للدول الخارجية ترتفع كل عام؛ ويرجع ذلك إلى تطوير المنتجات المصرية وفقا للمعايير الصناعية الدولية.  


وأكدت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن التأثير السياحي للمؤتمر سينعكس على الاقتصاد بشكل واضح خلال الفترة المقبلة، مما ينتج عليه توفير الدولارات والعملة الصعبة في مصر، الأمر الذي سيؤدي لتحسن الوضع الاقتصادي، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا القاتل.


كان الفريق "عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ووزراء الهجرة وقطاع الأعمال العام والتجارة والصناعة، اجتمعا، اليوم،  للتحضير للدورة المقبلة للمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة".


شارك في الاجتماع، رئيس الهيئة العامة للإستثمار ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ورئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ورئيس هيئة تنمية الصادرات، إلى جانب رئيس اتحاد الصناعات المصرية ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ونائب وزير التعليم العالي ورئيس أكاديمية البحث العلمي ومستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي.