الجمعة 27 سبتمبر 2024

توقيع روايتي «مسافر في زمن المنع» و«صرخة 2020» بأولى فعاليات معرض الشارقة

فن4-11-2020 | 17:29

وقع الكاتب الصحفي، بسام عبد السميع، روايتي "مسافر في زمن المنع" و "صرخة 2020"، ضمن فعاليات اليوم الأول، التي تقام على هامش معرض الشارقة الدولي للكتاب 2020، في الفترة من 4 إلى 14 نوفمبر الجاري.

تشكل الروايتين صورًا لمشاهد من أحداث العام 2020، حيث قدم الكاتب في روايته الأولى "مسافر في زمن المنع"  تسجيلًا لتجربته خلال فترة حظر الحركة والتوقف عن السفر عبر 10 محطات تنقل فيها بين الماضي والحاضر تضمنت أيام المحنة، وشيء ما سيحدث.

ويصف الكاتب معايشته للحياة خلال الموجة الأولى من كورونا قائلاً : فاضتْ الأيامُ بقصص وأحداث إنسانية مُرَوعة بلغت في حدتها الخوفُ من الموتى بعد رحليهم، وتبوأ الأقربون المركز الأول في الخوف من موتاهم بواقع فاق الخيال، وتحولتْ فكرةُ العودة إلى ألوان من الحياة الماضية أقصى أمنيات المستقبل، وغابتْ كلُ الطموحات وصار مجرد العيش بعيداً عن الجائحةِ أعلى درجات الأماني والتطلعات !!".

ويتناول المؤلف في روايتهه الثانية "صرخة 2020" أحداث العالم عبر 10 محطات أيضا شملت: "لحظة حساب، والجائحة القادمة، لماذا تم الإغلاق، الصرخة الأخيرة، تغير التسلية إلى حياة، إنفجار بيروت، الصدمة والتحول، الإنتخابات الأمريكية، الفرضيات الضائعة وشهادة على واقع الإعلام".

وقال الكاتب: "إن العام 2020، تعانقت فصوله بأيامه، واختلط ليله بنهاره، وتزاوج فرحه بألمه، فسطر العذاب، وغيب السكينة، ووهب الفزع، ولم ينمو طبيعياً فأعمى الأبصار بالإبهار، وفقدنا معرفة الليل من النهار، وصار اليوم كالساعة، والشهر كالليلة، والعام هو الزمن كله.. ماضيه وحاضره ومستقبله".