السبت 18 مايو 2024

القبض على عامل ضرب طفلي زوجته بـ«جنزير» في القليوبية

حوادث4-11-2020 | 17:36

ألقت أجهزة الأمن في القليوبية القبض على عامل لقيامه بالتعدى بالضرب على نجلي زوجته الطفلين، بضربهما بجنزير حديد، مما أحدث بهما إصابات في جسدهما.


وتلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية، إخطارًا من مامور قسم قليوب، يفيد تلقيه بلاغًا من الأهالى بقيام شخص بالتعدى بالضرب على نجلي زوجته. 

وتبين من تحريات العميد خالد المحمدى رئيس مباحث المديرية، أن المتهم يدعي "ه. م" عامل متزوج من سيدة لديها طفلين «6 و4»سنوات وتدعى «ج ع» من زوجها الأول، وأنه دائم التعدى عليهما بالضرب في الشارع وأمام الجيران، مستخدما جنزير حديد مما أحدث بهما إصابات بالغة في جسدهما.

وتحرر محضر بالواقعة فأمرت النيابة بحبسه وعرض الطفلين على الطب الشرعى لبيان ما بهما من إصابات.

يذكر أن المادة 242 من قانون العقوبات  تنص على أنه "إذا لم يبلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادتين السابقتين يعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز مائتي جنيه مصري"

ويتطلب القصد الجنائي في جرائم الجرح والضرب وإعطاء المواد الضارة- بجانب توافر عنصر العلم - إرادة متجهة نحو تحقيق العناصر المادية للجريمة. وعلى ذلك يشترط - بداية - أن تكون الإرادة اتجهت نحو تحقيق النشاط المادي للجريمة أي الفعل الذي تحقق به الاعتداء على سلامة الجسم، فلا يسأل الجاني عن الجريمة إذا أكره على ضرب المجني عليه أو إذا كان مدفوعا من شخص آخر نحو إنسان فأصيب بجراح.

    الاكثر قراءة