الثلاثاء 28 مايو 2024

نتائج الانتخابات الأمريكية تحسم تقلبات سوق النفط

تحقيقات4-11-2020 | 18:51

توقع خبراء، أن تمر سوق النفط بتقلبات حتى إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، التي تشهد منافسة قوية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.


إجراءات الحجر الصحي


وقال الخبراء، إن إجراءات الحجر الصحي التي في ظل أزمة كورونا ومراجعة اتفاق "أوبك+"، تلعب دورا أكثر أهمية لأسعار النفط على المدى الطويل.


ويجري حاليا تداول سعر برميل "برنت" فوق الحاجز النفسي 40 دولارا للبرميل، لكن أسعار النفط غيرت اتجاهها عدة مرات خلال تعاملات اليوم الأربعاء.


وصعدت أسعار الذهب الأسود في بداية التداولات، لكنها تراجعت عند افتتاح الأسواق في أوروبا، إلا أنها عادت إلى المنطقة الخضراء بعد ذلك.

وأرجع خبراء هذا التقلب في أسعار النفط للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتوقعوا استمرار التذبذب حتى صدور النتائج النهائية الرسمية لتلك الانتخابات.


الأسعار تعكس الاتجاه


يذكر أن أسعار النفط عكست اتجاهها وعادت إلى الانخفاض، اليوم، بعدما كانت قد صعدت بنحو 2% في وقت سابق من التعاملات، وسط حالة من الترقب لنتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.27% إلى 37.56 دولارًا للبرميل.


وفي وقت سابق من التعاملات، سجلت أسعار النفط ارتفاعا بنحو 2.4%، حيث صعد مزيج "برنت" فوق مستوى 40 دولارا للبرميل.


وجاء الهبوط بعدما أعلن الرئيس الأمريكي ترامب فوزه في الانتخابات رغم عدم الانتهاء من فرز ملايين الأصوات.


وأعلن ترامب فوزه على منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي أعرب عن ثقته في الفوز في السباق، الذي لن تظهر نتيجته قبل الانتهاء من فرز الأصوات في عدة ولايات، والذي قد يستغرق ساعات أو أياما.


وشهدت أسعهار النفط ارتفاعًا، اليوم، شأنها شأن أسواق مالية أخرى، وجاء الصعود على الرغم من أن المتعاملين يستعدون لتقلبات، حسب نتائج التصويت في الانتخابات الأمريكية.