الجمعة 28 يونيو 2024

مارادونا يبدأ مراحل الاستشفاء بعد خضوعه لجراحة في المخ

رياضة4-11-2020 | 19:14

كشف الطبيب المعالج للأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا ليوبولدو لوكي، عن تفاصيل حالته الصحية، مشددا على أنه يتحسن "دون أي مضاعفات" أو "قصور عصبي"، وذلك بعد أن أجرى الثلاثاء جراحة ناجحة لإزالة تورم دموي من المخ.


وقال لوكي في مؤتمر صحفي من أمام مستشفى (أوليفوس) "حالة دييجو تتحسن دون أي مضاعفات. لا يوجد قصور عصبي أو مضاعفات. هو يتعافى بصورة ممتازة. مؤشرات ما بعد الجراحة تحسنت بشكل ملحوظ. لقد تحسنت نسبة فقر الدم (الأنيميا)، وباتت الأمور مستقرة، واستطعنا إيقاف النزيف".


وحول الحالة المعنوية لمارادونا، قال لوكي إنه من "الصعب تقييم هذا الجانب" لأنه "ما زال في مرحلة ما بعد الجراحة".


وكان مارادونا قد أجرى بنجاح الثلاثاء جراحة لإزالة ورم دموي بالمخ تم اكتشافه أثناء قيامه بفحص طبي عام، بعد أن تم احتجازه الاثنين في أحد مستشفيات العاصمة بوينوس آيرس إثر معاناته من "الاكتئاب والأنيميا".


وأشرف الطبيب ليوبولدو لوكي على العملية الجراحية داخل مستشفى (أوليفوس) في بوينوس آيرس.


وتجمع العشرات من المحبين للأسطورة الأرجنتيني أمام المستشفى، حيث حملوا الأعلام ورددوا بعض الأغاني له.


وكان بطل العالم مع "الألبيسيليستي" في 1986 بالمكسيك، قد تم احتجازه الاثنين في أحد مستشفيات العاصمة بوينوس آيرس بسبب "حالته النفسية السيئة" ومعاناته من الأنيميا، حسبما كشفت مصادر طبية لوكالة الأنباء الإسبانية.


وقبل نقله للمستشفى مباشرة، تواجد مارادونا في الملعب رفقة فريقه الذي كان يخوض مباراة أمام باتروناتو في الدوري الأرجنتيني، ولكنه انسحب بعد بداية اللقاء مباشرة، حيث أكمل مساعده سيباستيان مينديز اللقاء الذي حسمه الفريق بثلاثية نظيفة.


وكان أطباء مارادونا قد أكدوا خلال الأشهر الأخيرة أنه يعاني من الأرق، بالإضافة للمشاكل الصحية التي لازمته على مدار السنوات الأخيرة، وخضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى.