الأحد 5 مايو 2024

ولاية أمريكية جديدة تسعى لتقنين حيازة الهيروين والكوكايين

عرب وعالم4-11-2020 | 21:22

في خطوة غير متوقعة، وافق الناخبون في ولاية أوريجون الأمريكية على إجراء من شأنه أن يلغي تجريم حيازة كميات صغيرة من المخدرات.


وتسعى أمريكا لإباحة كل المحرمات، فعلى سبيل المثال لا الحصر فإنها تسعى لعدم تجريم حيازة  الهيروين والميثامفيتامين والكوكايين.


ومع أكثر من 70 % من الأصوات المتوقعة التي تم الإبلاغ عنها على موقع ولاية أوريجون على الإنترنت، حصل الإجراء 110 على حوالي 60 % من الأصوات الداعمة.


ويعني هذا أن القانون سيعاقب على حيازة كمية "غير تجارية" من المخدرات، والتي تختلف في الكمية حسب النوع، بغرامة لا تزيد عن 100 دولار ولكن يمكن للمخالفين أيضا اختيار إكمال التقييم الصحي لإدمان المخدرات بدلا من دفع غرامة.


ويأتي فوز المدافعين عن "الإجراء 110" وسط سلسلة من الانتصارات لمناصري سياسة المخدرات في جميع أنحاء البلاد. وفي نيوجيرسي وأريزونا، تحرك الناخبون لإضفاء الشرعية على الاستخدام الترفيهي للماريجوانا.


وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، أقر الناخبون في ولايتي أريزونا ونيوجيرسي إجراءات الاقتراع لإضفاء الشرعية على استخدام الحشيش الترفيهي، وهما انتصاران كبيران في حركة التراجع عن أضرار تجريم القنب.


وتنضم الولايات الأمريكية إلى مقاطعة كولومبيا و11 ولاية أخرى أقرت بالفعل استخدام البالغين للقنب، والذي لا يزال غير قانوني على المستوى الفيدرالي في الولايات المتحدة.


ويضع الفوز  ولاية نيو جيرسي على طريق امتلاك أكبر سوق للأعشاب الضارة في الولايات المتحدة.