الأربعاء 3 يوليو 2024

45 دقيقة.. الرجاء يقترب من الهدف الأول والزمالك غائب

رياضة4-11-2020 | 21:32


سيطر الرجاء المغربي، على مجريات الشوط الأول، من مواجهته أمام الزمالك، طوال أحداث الشوط الأول، الذي انتهى منذ قليل، بالتعادل السلبي.

 

وأضاع الرجاء أكثر من فرصة للتسجيل، خلال أحداث الشوط الأول، حيث بدا الفريق ضاغطا بكامل خطوطه على فريق الزمالك.


وسدد سفيان رحيمي مهاجم الرجاء على مرمى محمد أبو جبل حارس الزمالك، لكن الكرة ارتفعت فوق المرمى، في الدقيقة 7 من عمر المباراة.


وهدد سند الورفلي، مدافع الرجاء مرمى الزمالك بضربة رأسية، بعد عرضية عبد الإله الحافيظي، ولكن أبو جبل تصدى لها بنجاح فى الدقيقة الــ10.


وتحصل عبد الإله مدكور، الظهير الأيمن الشاب لفريق الرجاء، على بطاقة صفراء في الدقيقة الــ19، بعد عرقلته مهاجم الزمالك أشرف بن شرقي.


وطالب لاعبو الزمالك حكم المباراة بالرجوع لتقينة الفار، بعد أن لمست الكرة يد مدافع الرجاء، لكن الحكم رفض وأكمل اللعب، ليخرج أبو جبل عرضية محسن متولي من على خط المرمى، بعد أن اصطدام العرضية بظهر مدافع الزمالك فى الدقيقة الــ25.


وسدد محسن متولي على مرمى أبو جبل، من خارج منطقة الجزاء، لكن تألق الأخير حال دون دخولها الشباك في الدقيقة 41.


ويُذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف فى ملعب" محمد الخامس" بالمغرب، سجله بن شرقي مهاجم الزمالك.


ويكفي الزمالك التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود للنهائي الثامن في تاريخه، بدوري الأبطال، والمضي قدمًا لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2002، حين تُوج به عقب فوزه على الرجاء أيضا في النهائي.


وخسر الرجاء مباراة الذهاب على ملعبه، في الدار البيضاء، يوم 18 أكتوبر الماضي، بهدف نظيف، ليعود الزمالك إلى مصر بنتيجة إيجابية، بفضل لاعبه المغربي أشرف بن شرقي.


يُذكر أن الفائز من لقاء الزمالك والرجاء، سيلاقي الأهلي، الذي وصل للنهائي بعد أن أقصى الوداد المغربي من نصف النهائي، في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا يوم 27 نوفمبر الجاري.