السبت 8 يونيو 2024

«ألبوم وطن» تنظم معرضًا للتصوير الضوئي بأيام الشارقة التراثية

فن4-11-2020 | 22:02

تُنظم منصة ألبوم الوطن الإلكترونية للفنون المرئية لحفظ وتوثيق التراث، معرضًا خاصًا للتصوير الضوئي عن الحرف والمهن التراثية، ضمن أيام الشارقة التراثية.


وقال الإعلامي أحمد راضي مؤسس مبادرة «ألبوم الوطن» في تصريحات صحفية، أن المعرض سوف يبدأ يوم 5 من نوفمبر الجاري، ويستمر حتى نهاية الشهر. 


وأوضح «راضي» أن المعرض يتناول عددًا من الحرف والمهن التراثية المتنوعة والتي تميز إمارة الشارقة والتي توثقها عدسة الفنان الفوتوغرافي، إضافة إلى الصور التى سوف تعرض من خلال الفعالية، وهي إهداء من مركز التراث العربي للصرح الثقافي الهام معهد الشارقة للتراث حيث أهداها المركز لمبادرة ألبوم الوطن للفنون المرئية لحفظ وتوثيق التراث.


وأضاف أن منصة ألبوم الوطن للفنون المرئية منذ بدايتها تسعي إلى حفظ وتوثيق الكنوز التراثية، حيث كانت بدايتها منذ سنوات عندما بدأت بتصوير بعض البيوت والقصور القديمة من بعض المحافظات والمراكز والقرى ذات الطابع المعمارى الأصيل والمميز، ونشرت صور البيوت والقصور القديمة على صفحة منصة ألبوم الوطن.


وتابع: "قمنا بتنظيم ملتقي دولي للتصوير الفوتوغرافي للحرف والمهن التراثية والتقليدية شارك من خلاله 55 فنان وفنانة من 10 دول مختلفة من عشاق التصوير الضوئي والمهتمين بتصوير الكنوز التراثية وهناك مشروع وخطة تنفذها مبادرة ألبوم الوطن لإبراز دور الفنون المرئية في حفظ وتوثيق التراث ونسعي من خلال مبادرة ألبوم الوطن في عرضها وإلقاء الضوء عليها وعلى صناعها من المبدعين والفنانين في البلاد العربية وغيرها من المجتمعات والثقافات المختلفة.