الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

استشاري صحة نفسية يوجه نصائح للأزواج في عيد الحب

سيدتي5-11-2020 | 00:01

أكد الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية والأسرية، أنه وجود الحب بين الأزواج غير مرتبط بمكان أو زمان محدد.

وأوضح هاني، في حوار لبوابة "الهلال اليوم"، بمناسبة عيد الحب المصري الذي يصادف اليوم الأربعاء الموافق 4 نوفمبر، أن يجب تجديد الحب يوميا بين الأزواج بالمعاملة الطيبة والكلمة الحسنة، والمصارحة، والتفاهم والاحتواء، والشعور والاحساس بشريك حياتك.

وأضاف هاني، قائلاً: "على الأزواج استيعاب مفهوم الحب الصحيح، ليس بالضغط والتحكم والسيطرة.. فالحب احتواء ومشاركة"، مشيرًا إلى أن الأزواج في البيوت المصرية مفتقدين لأمور معينة، والحل في المصارحة، حيث يسعى كل منهما في إسعاد الآخر.

ونصح الدكتور محمد هاني، بضرورة اختيار الأوقات المناسبة التي يتحدث فيها الزوجين مع بعضهما البعض، ومحاولة تجديد الحياة وعدم الاستسلام لظروف الحياة الصعبة والضغوط، مضيفًا: "أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من ظروف مهنية ومادية صعبة، ولكن مع وجود شخص في حياته يدعمه ويسانده يكون لديه مفعول السحر في الشعور بالرضا لتتحول الحياة للأفضل؛ لأن حالة الرضا التي يعيشها الزوجين تعمل على نجاح أي علاقة واستمرارها".

وأوصى الأزواج، بأن لا ننتظر يوما للتعبير عن الحب، مؤكدًا أن الحب غذاء الروح، الذي يجعلنا نكمل الحياة بطاقة إيجابية، فالحب يخلصك من الهموم والمشاكل ويساعدك في التغلب عليها، مشيرًا إلى أن الأزواج لابد أن يتخلوا عن الخجل وعدم القدرة على التعبير عن مشاعرهم من أجل تجديد الحياة الزوجية والحب، وتجديد العلاقة بينهما وتطويرها وتغذيتها حتى لا يبحث طرف عن هذه المشاعر خارج البيت مع شخص أخر وينهى هذه العلاقة.

واختتم استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، حواره، بنصيحة للأزواج: "ضرورة المصارحة باحتياجاتكم من المشاعر والحب، حتى تستمر قصة الحب لسنوات عدة؛ لأن قلة التجديد يؤدي إلى ملل العلاقة وفشلها".