الجمعة 27 سبتمبر 2024

10 أطعمة يقبل عليها الناخبون في أمريكا أيام الانتخابات

عرب وعالم5-11-2020 | 14:59

تتميز الانتخابات الأمريكية بعادات  مختلفة تميزها عن دول  العالم، منها في ما يخص الأطعمة والوجبات المقدمة في هذا اليوم، حيث تحقق بعض الأطعمة مبيعات كبيرة.


«البيتزا»


بيتزا الانتخابات  تكون  في مثل هذه الأحداث، بمثابة يوم «عيد العشاق» لدى لبائعي الورود؛ حيث ترتفع فيه المبيعات، فيما  ترتفع مبيعات البيتزا الى 50 في المئة.


وبحسب ما نقل موقع" mashed" يكون الجميع مشغولين بالانتخابات في هذا اليوم، ومنهم الصحفيين، لذلك يتزايد الطلب على  البيتزا باعتبارها وجبة خفيفة وسريعة.


«الكعكة»


كعكة الانتخابات تعتبر هذه العادة تقليدا قديما إلى أنه لم يعد منتشرا كالسابق، حيث يقوم كل من أدلى بصوته بأخذ قطعة من الكعكة، والتي تحضر من الدقيق والفواكه المجففة، ويضاف إليها الدبس أو المربى، وتعرف أحيانا باسم "كعكة التدريب"، كون اليوم الأخير من الانتخابات كان يدعى في وقت سابق بـ"يوم التدريب".


ويعود تاريخ هذا التقليد إلى عام 1796 عندما كان يوم الانتخابات يوم عطلة رسمية، ليس ذلك فحسب، بل كان يحتل المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد عيد الشكر.


«8 وجبات سريعة»


كما يرتفع الطلب على الوجبات السريعة في مثل هذا اليوم وخاصة على أطعمة مثل الهمبرجر والبطاطس والتاكو والكاب كيك.


وبحسب شركات توصيل الطعام الأشهر في الولايات المتحدة، فقد ارتفع الطلب على التاكو في هذا اليوم الوطني بنسبة 155%، وطلبات قطع الجبن بنسبة 107%، وطلبات حلوى الكب كيك بنسبة 79%، وارتفاع آخر في طلبات الهمبرجر والبطاطس المغطاة بالجبن.


وفي مدينة نيويورك في يوم الانتخابات، كانت الأطعمة التي شهدت أكبر ارتفاعات في الطلبات عبر الإنترنت هي رقائق التورتيا والصلصة 412% مقارنة بليالي الخريف الأخرى في نفس المنطقة.