الأحد 5 مايو 2024

تأجيل استئناف هدير الهادى على حكم حبسها سنتين

حوادث5-11-2020 | 15:11

قررت قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، اليوم الخميس، تأجيل الاستئناف المقدم من هدير الهادى على حكم حبسها سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، لجلسة 10 ديسمبر المقبل للمرافعة.


وقال الدكتور عصام الطباخ، محامى هدير الهادي، إن جلسة اليوم قد انعقدت في غرفة المداولة أمام محكمة الاستئناف، وشهدت إجراءات تحضيرية بإثبات الحضور، وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 10 ديسمبر المقبل للمرافعة، مؤكداً أن براءة هدير الهادى أمام محكمة الاستئناف ستكون حتمية.


وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، عاقبت هدير الهادى، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه

 

وكانت قد وصلت المتهمة هدير الهادي إلى المحكمة مرتدية "الكمامة" استعدادًا لبدء الجلسة المقررة لسماع هيئة دفاعها.

 

وكانت استمعت المحكمة لمرافعة عصام الطباخ، محامي هدير الهادي، الذي التمس براءتها، دافعًا ببطلان إذن النيابة العامة لصدوره عن جريمة لم ترتكبها المتهمة، وانعدام جدية التحريات في القضية.

 

ودفع الدكتور عصام الطباخ ببطلان اعترافات المتهمة بمحضر الضبط، وتلفيق الاتهام من جانب ضابط الواقعة، وبطلان تحريات مكافحة الهجرة والاتجار بالبشر، كما دفع بانتفاء الركن المادي للجريمة المنصوص عليها بالمادة 178 عقوبات والخاصة بنشر صور خادشة للحياء العام.

 

كما دفع بانتفاء الركن المادي للجريمة المنصوص عليها في المادة 278 عقوبات والخاصة بالفعل الفاضح، وانتفاء الركن المادي للجريمة المنصوص عليها في المادة 14 من قانون الآداب، والمادة 25 من قانون الإنترنت والخاصة بالاعتداء على القيم والمبادئ المصرية