الأحد 19 مايو 2024

«الأحوال المدنية» تكثف إجراءات مواجهة كورونا (صور)

حوادث5-11-2020 | 16:10

عزز قطاع الأحوال المدنية تحت إشراف اللواء طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية من تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية التي تضمن سلامة العاملين والمواطنين الراغبين في استخراج الأوراق وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد لاسيما مع دخول فصل الشتاء.

ويجرى القطاع يوميًا عمليات التطهير والتعقيم اللازمة لمرافق ومنشآت تلك الإدارات بصورة منتظمة قبل البدء في استقبال المواطنين وعلى مدار ساعات العمل وعقب انتهاء اليوم، حيث يتم تطهير الوحدات بشكلٍ كامل مع تشديد الرقابة والمتابعة طوال فترة عمل الإدارات.

وشهدت وحدات وأقسام الإدارات الخدمية إلتزام المواطنين بارتداء الكمامات والالتزام بالمسافات الآمنة أثناء ترددهم عليها حرصًا على سلامتهم وسلامة العاملين داخل الوحدات واعتبر القطاع ارتداء المواطن «الكمامة» شرطا أساسيا للدخول للتقديم للحصول على الخدمة.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين واتساقا مع الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتنفيذاً لتعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باستمرار تقديم كافة الخدمات للجماهير بصورة آمنة وعصرية.

وأيضا وجهت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات عدة حملات تفتيشية مُكبرة لضبط كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بعدد من محافظات الجمهورية، حيث أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

ونجحت الجهود فى مجال حماية الثروة الزراعية  والمبيدات الزراعية في ضبط (مخزن مبيدات ، بدون ترخيص) يحوى (10,621 طن مبيدات زراعية) بدون ترخيص وبدون بيانات ومنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بنطاق مديرية أمن الغربية، وفى مجال حماية البيئة وإلقاء المخلفات تم ضبط (8) قضايا إلقاء مخلفات بالطريق العام بالمخالفة لقانون حماية البيئة ، بنطاق المنطقة المركزية.

وأثمرت الجهود فى مجال حماية الثروة السمكية عن ضبط(20) قضية متنوعة بنطاق المنطقة المركزية بالمخالفة لقانون الصيد، وفى مجال الملاحة الداخلية، وضبط عدد (3) وحدات نهرية مخالفة بنطاق المنطقة المركزية بالمخالفة لقانون الملاحة الداخلية.

    الاكثر قراءة