الأحد 19 مايو 2024

«صندوق الدنيا» بمركز إبداع الإسكندرية.. السبت

فن5-11-2020 | 16:33

يعرض نادي السينما الأفريقية برئاسة السناريست سيد فؤاد، في السادسة من مساء السبت المقبل فيلم "صندوق الدنيا" بمركز حرية الإبداع غي الإسكندرية، بحضور مخرج ومؤلف الفيلم وأبطاله، بالإضافة الي السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان الأقصر، والمخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان.


يذكر أن "صندوق الدنيا" فاز بجائزة مؤسسة شباب الفنانين بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته التاسعة وتم عرضه في العديد من المهرجانات الدولية.


يتناول الفيلم في إطار درامي وفي منطقة وسط البلد مجموعة من القصص الإنسانية المؤثرة، حيث الأب الملكوم الذي يفقد ابنه الصغير وسط زحام المدينة، والممثلة التي تضطر إلى بيع جسدها مقابل العودة للأضواء.

الفيلم تأليف وإخراج عماد البهات.


وشارك في بطولة الفيلم، خالد الصاوي، رانيا يوسف، باسم سمرة، صلاح عبدالله، أحمد كمال، علاء مرسي.


وكان خالد الصاوى بطل الفيلم قد تم تكريمه مؤخرا في مهرجان الجونة السينمائي، تقديرا لمشواره الفني الكبير.


يدأ الصاوي مشواره لتمثيل من خلال مسرح الجامعة، وبعد أن حصل على ليسانس الحقوق عام 1985، قام بدراسة الإخراج في أكاديمية الفنون وبعد أن حصل على البكالوريوس عام 1993، بدأ (الصاوى) بالعمل كمساعد مخرج فى (سمكة وأربعة قروش)، ثم مخرجاً تليفزيونياً بقناة النيل الدولية وبعض القنوات المتخصصة.


شارك فى تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج مسرحتي (حفلة المجانين) و(أوبريت الدرافيل) وفاز عنهما بجائزة تيمور للأبداع المسرحي لعامي 1991 و1992.يعد (الصاوي) مؤلف قصصي ومسرحي وشاعر موهوب أيضاً، حيث أن له عده قصائد ثورية مثل (كأنها نهاية التاريخ) و(أطلع بقى) و(عايز اعيش). له عدة أعمال سينمائية مهمة مثل (عمارة يعقوبيان) و(كدا رضا) و(كبارية) و(الفرح)، وأعمال تليفزيونية أيضاً مثل (قانون المراغي) و(أهل كايرو) الذى عرض فى رمضان 2010.