الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ بورسعيد: الطفرة السياحية والصناعية ببورسعيد مؤخرا ساهمت في تحويلها إلى مدينة تصديرية إنتاجية كبرى

محافظات5-11-2020 | 16:43

 أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن الطفرة السياحية والصناعية التي شهدتها المحافظة مؤخرا ساهمت في تحويل بورسعيد من مدينة استهلاكية إلى مدينة تصديرية إنتاجية كبرى، وأن تشهد كذلك كيانات اقتصادية كبرى ساهمت فى دعم الاقتصاد المحلى بشكل كبير.


جاء ذلك خلال استقبال محافظ بورسعيد اليوم الخميس محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في إطار دعم المحافظة للاستثمار والصناعة المصرية.


وشكر الغضبان رئيس الهيئة العامة للاستثمار على زيارته للمحافظة ولقاءه بالمستثمرين لبحث أوجه الدعم والتعاون بين المحافظة والهيئة العامة للاستثمار.


ومن جانبه، أشاد رئيس هيئة الاستثمار بالطفرة التى شهدتها محافظة بورسعيد فى الآونة الأخيرة فى مختلف المجالات.


كما شهد اللقاء حوارا مفتوحا بين عدد من المستثمرين ورئيس الهيئة العامة للاستثمار حول مقترحات تعزيز التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار ، وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه بعض المستثمرين في المحافظة.


ويأتى اللقاء بعد يومين من فعاليات لقاء إدارة الدول والمنظمات الإفريقية ووحدة الكوميسا، الذي تم لأول مرة على أرض بورسعيد، وشهده عدد من قيادات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في القاهرة، وعدد من رجال الأعمال والصناعة في بورسعيد، ويوسف الشاهد سكرتير عام محافظة وأحمد موسي مدير الجهاز التنفيذي.


وتم خلال اللقاء عرض فيليمين تسجيلين حول المشروعات القائمة في بورسعيد والتنمية الشاملة التى تمت خلال السنوات الأخيرة، ثم تم عرض موجز من قبل مدير المنطقة الصناعية حول المشروعات التى تشملها المنطقة وأنواع الصناعات بداخلها، تلاه استعراض المشروعات التى تنفذها المحافظة والتابعة للجهاز التنفيذى، وأعمال إنشاء وتطوير العديد من المنشآت السياحية الكبرى على أرض بورسعيد.