الجمعة 5 يوليو 2024

ترامب: لن يتم احتساب أى تصويت يأتى بعد يوم الانتخابات

أخبار5-11-2020 | 17:20

قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الحالي، خلال تغريدة له عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، إنه لن يتم احتساب أي صوت بعد يوم الإنتخاب.

وأشار ترامب خلال تغريدة سابقة إلى توقف العد، ولو يوضح ترامب ما يقصدة من خلال تغريدته، ولم تتضمن غير ذلك، إلا أن عدداً من ناشطي التواصل الإجتماعي، قد ردوا على تغردة ترامب، ما بين مؤيد ومعارض.


وجدير بالذكر أن المرشح الديمقراطي جو بايدن، حتى وقت متأخر من يوم أمس وصلت أعداد التصويت له الى 243 صوت من أصوات المجمع الانتخابي، مما يمنحه ميزة في السباق للحصول على 270 صوتًا اللازمة للوصول إلى البيت الأبيض بينما يمتلك الرئيس دونالد ترامب 214 صوتا حتى الآن، مع الأخذ بالحسبان أن عمليات الفرز ما زالت مستمرة في عدد من الولايات مثل بنسلفانيا جورجيا.


وفي ياق متصل فإن الناخبين يقررون التنافس على مستوى الولاية، بدلاً من التنافس على المستوى القومي؛ حيث تحصل كل ولاية أمريكية على عدد معين من أصوات الكليات الانتخابية استنادًا جزئيًا إلى عدد سكانها ، بإجمالي 538 صوتًا للفوز.

وإذا خسر ترامب ولاية ويسكونسن "10 أصوات أعضاء هيئة انتخابية"، فعليه أن يفوز بجورجيا 16 صوتًا، وكارولينا الشمالية 15، وبنسلفانيا 20، وإما أريزونا11 أو نيفادا 6 للفوز.


    الاكثر قراءة