السبت 8 يونيو 2024

"نوم عميق" بالمسابقة الرسمية للفيلم القصير في "الإسكندرية السينمائي" (صور)

فن5-11-2020 | 18:58


يشارك الفيلم الروائي القصير"نوم عميق" ضمن المسابقة الرسمية للفيلم القصير في مهرجان الإسكندرية السينمائي بدورته 36 لدول البحر المتوسط والذي يقام خلال الفترة الواقعة بين 7و يمتد إلي12  من شهر نوفمبر.

الفيلم بطولة عباس النوري ، وفاء موصلي ، جمال العلي ، فايز قزق ، همام أيمن رضا ، نايا أندلس ، مهند بزاعي ، حسنا السالم ، نادين الشعار، الطفل تاج خالد عثمان، وتأليف وإخراج خالد عثمان، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

ويدور الفيلم حول حكاية "راغب" المخرج السينمائي الذي تربطه علاقة متوترة مع زوجته "عودة" بعد تقاعده عن العمل، وهجرة ابنه "جابر" إلى كندا،حيث تسيطر عليه فكرة الموت ويتصالح مع الفكرة عند اكتشافه لأثر زوجته في حياته ، فيدخل في نوم عميق .

مدير إنتاج الفيلم، خالد الأحمد، مدير تصوير، يزن شربتجي، مصور، عمار خضور مدير إنتاج منفذ، حسن غانم، كاميرا مان، مياس سليمان، مشرف إضاءة، أمجد عرقسوسي، وعامر سلعوس، مهندس صوت، رامي نابلسي، مخرج منفذ، سامح حداقي، مهندس الديكور، ريتا خوري، مونتاج، سومر جباوي، مكساج، حازم جبو، رسكريبت، رهف خضور، كلاكيت، سلاف مكي، مساعد ملابس، هلا لحام، مصور سي دي كام، أسامة أميرة.

ويذكر أن كان الفنان عباس النوري قد نفى مشاركته في الجزء الجديد من مسلسل "باب الحارة" ، وهو إنتاج شركة " قبنض ميديا" على الرغم من أنه تلقى عرضاً للمشاركة بالعمل منذ الموسم الماضي .

كما كشف النوري عن كواليس دوره الذي يقوم بتصويره بمسلسل "يا مالكاً قلبي" و هو من تأليف عثمان جحى وإخراج علي محي الدين علي، مبدياً سعادته بأداء هذه الشخصية وبمشاركة الفنانة اللبنانية ورد الخال له في بطولة العمل.