السبت 18 مايو 2024

اليونان ترشح فيلم "Apples" لتمثيلها في الأوسكار

فن5-11-2020 | 19:52


رشحت اليونان فيلم "Apples"، للمخرج كريستوس نيكو، لتمثيلها في فئة الأفلام الروائية الطويلة الدولية، في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021.


الفيلم يمثل أول ظهور لنيكو في الإخراج، والذي افتتح قسم الآفاق في مهرجان البندقية السينمائي، وكان أيضًا اختيارًا في تيلورايد وتورنتو، هو قصة رجل يكافح لاستعادة ذاكرته وسط جائحة عالمية، تسبب فقدان الذاكرة على نطاق واسع. سيتم عرضه هذا الأسبوع في المنافسة في مهرجان ثيسالونيكي السينمائي ، الذي يقام عبر الإنترنت في الفترة من 5 إلى 15 نوفمبر.

 

أثبت الفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا في البندقية، بصيرته بشكل مخيف حيث وصل وسط جائحة في العالم الحقيقي.

 

وقال نيكو لمجلة Variety بعد إعلان وزارة الثقافة اليونانية: "إنها صدفة غريبة جدًا أن انتهى بي الأمر بصنع فيلم عن جائحة قبل شهور فقط من إغلاق العالم" , "بالطبع ، العالم والوباء الذي أنشأناه لـ" Apples "، والذي يتسبب في فقدان الناس لذكرياتهم ، يختلف تمامًا عما يحدث الآن. ولكن هناك بعض أوجه التشابه التي سيتعرف عليها الجمهور ، حيث يتعامل " Apples " مع العزلة والفقد وعدم اليقين إلى حد ما بشأن المستقبل ، وهذه القضايا لها معاني إضافية في الوقت الحاضر. ومع ذلك ، حاولنا إعطاء نهج متفائل لهذا الموضوع ".

 

تعد كيت بلانشيت وفريقها في Dirty Films منتجين تنفيذيين لفيلم "Apples" الذي أنتجه إيراكليس مافرويدس وأنجيلو فينيتيس وأريس داجيوس ونيكوس سمبليريس من شركة بو برودكشنز اليونانية وماريوس وودارسكي من شركة لافا فيلمز البولندية.

 

وسيتم الكشف عن قائمة مختصرة من 10 أفلام لفئة الأفلام الروائية الدولية في 9 فبراير ، وسيتم الإعلان عن المرشحين الخمسة الرسميين في 15 مارس. ستقام جوائز الأوسكار السنوية رقم 93 في 25 أبريل.

    الاكثر قراءة