الثلاثاء 18 يونيو 2024

شبح الموت يهدد محمد.. "الهلال اليوم" تنفرد بتفاصيل جريمة "الليبي" بعيون شهود الحادث في السلام (صور وفيديو)

تحقيقات5-11-2020 | 22:45


تسبب تهور شخص يقود سيارته تحت تأثير المخدرات، فى إصابة  الطفل "محمد ياسر"، 7 سنوات، بكسور فى الجمجمة، ونزيف داخلى، ويرقد حاليا بمستشفى السلام التخصصى، أقرب للموت منه للحياة، كما أصيبت الطفلة "رقية"، 5 سنوات، بكسور متفرقة بالجسد إلا أن حالتها العامة مستقرة.

 

"الهلال اليوم" انتقلت إلى مستشفى السلام حيث يوجود الطفلان، لسؤال الطبيب المعالج عن حالتهما، حيث أكد أن الطفلة "رقية" تعاني من شرخ في الجمجمة، وكسر في عظمة الترقوة، وكسر في إصبع اليد اليمني، وحرق بسيط في القدم اليمنى، أما "محمد" فيعاني من كسر في الجمجمة ونزيف في المخ، مؤكدا أن حالتها مستقرة نسبيا. 


وبعد استئذان الطبيب، وأسرتي الطفلين التقينا بهما، وقالت "رقية": "كنا بنلعب قدام البيت، ومستنيين ماما، عشان نروح لجدو، والعربية طلعت فوق الرصيف وخبطتنا"، وأضافت: "عاوزة الشرطة تقبض على اللي عمل كده، لأننا تعبانين، وخايفين أوي أوي".

 

بدوره قال والد الطفل: "العربية كانت فيات ١٢٨، وكانت تسير بسرعة تفوق السيارات الحديثة، وفجأة انقلبت ثلاث مرات، وفي المرة الثانية كانت فوق الطفلين".


في غضون ذلك قالت والدة "رقية"، إن الطفلين كانا في طريقهما لمنزل جدهما، المجاور لهما، وأثناء وجودها داخل المنزل سمعت صوتا رهيبا فخرجت مسرعة لمعرفة ما حدث لتفاجأ بهما تحت السيارة.

 

وقال أحد شهود العيان، ويدعى "عمر المنجد"، إن الجاني استغل الانشغال بمحاولة إسعاف الطفلين، وأسرع بالفرار، ومعه الشخص المرافق له أثناء الحادث.

 

وقال شاهد عيان آخر، يدعى "محمد مجدي"، إنهم فوجئوا بصاحب السيارة، يأتي لموقع الحادث بعد نقل الطفلين للمستشفى، ومعه مجموعة بلطجية، وكان يرغب في أخذها، إلا أن الأهالي وقفوا ضده، ومنعوه من أخذها، وتبين أنه لم يكن يدري أن سائقها دهس طفلين، وفور علمه ذلك ووقوع مشادة مع الأهالي لاذ بالفرار.

 

بينما أكد، موظف من المنطقة يدعى "محمد مرعي"، أنه قبل ساعة من وقوع الحادث، كان المتهم يعبث ويستعرض بسيارته في الشارع، وهو ما أغضب أهالي المنطقة، وكان في حالة سكر و(بيهزر) وسط منطقة سكنية، وأراد أحد أصحاب المحلات أن يتشاجر معه، عندما اصطدمت السيارة باللافتة الخاصة به، قبل أن يصدم الطفلين بعدها بلحظات.

 

وقال شاهد عيان آخر، يدعى "سالم": "المتهم (سعد) وشهرته (الليبي)، كان تحت تأثير المخدرات، ويسير بسرعة جنونية عكس الاتجاه، ولم يعرف كيف يسيطر على السيارة، فسحب الفرامل الخلفية، مما أدى إلى انحراف اتجاه السيارة، واصطدامها بشجرة على الرصيف حتى اقتلعتها، ثم طارت السيارة في الهواء وصدمت الطفلين، ودهستهما تحتها".

 

وقال أحد أهالي المنطقة ويدعى محمد هلال: "خرج المتهم منذ فترة قريبة من السجن، بعد قضاء عقوبة بسبب الإتجار في المخدرات، ليستأنف نشاطه مرة أخرى فى بيع المخدرات بمنطقة اسبيكو التابعة لمدينة السلام، فهو شخص سيئ السمعة وكثير المشاكل مع سكان المنطقة".

 

وأضاف: "تجمعنا بعد الحادث وبعضنا كان يسعى لاستخراج الطفلين، وآخرون يسعون لاستخراج المتهم وصديقه الذي كان برفقته من السيارة، وعند إخراجهما من السيارة هربا، فنقلنا الطفلين للمستشفى، وكان التشخيص لحالتهما كسورًا فى الجمجمة والجسد ونزيفًا داخليًا".

 

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة السلام أول، بلاغًا من الأهالي بدهس "سعد.أ" وشهرته "الليبي"، بسيارته الطفلين "محمد" 7 سنوات و"رقية" 5 سنوات أثناء لهوهما أمام منزلهما بمنطقة الدواجن، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الحادث.

 

وتبين إصابة الطفل بكسر في الجمجمة ونزيف داخلي ويخضع للعلاج بمستشفى السلام، فيما أصيبت الطفلة بكسور متفرقة وحالتها مستقرة.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، يظهر فيها قيادة المتهم للسيارة بسرعة جنونية في منطقة سكنية مليئة الأطفال، واصطدامه بشجرة وطفلين بعد اختلال عجلة القيادة منه.

 

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بضبط وإحضار المتهم.