الأحد 19 مايو 2024

حافظ فؤاد: لابد من تقديم برنامج انتخابي لكل مرشح.. ويؤكد: "لا للتنافس ونعم للتكامل"

برلمان5-11-2020 | 23:54

أكد الدكتور مهندس حافظ فؤاد عبد الرحمن المرشح عن دائرة التجمع الخامس، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الشبكة المعلوماتية للصناعات العربية، على ضرورة تقديم برنامج انتخابي لكل مرشح متقدم لانتخابات مجلس النواب 2020.


وشدد فؤاد، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، على أهمية تقديم برنامج انتخابي لكل مرشح؛ لكي يعكس رؤيته الانتخابية خلال ماراثون الانتخابات البرلمانية، مضيفا باستياء، قائلاً: "للأسف لا يتقدم أي مرشح ببرنامج واضح وصريح، ويكتفوا بالأسم والرمز والرقم.. دون توضيح رؤية المرشح القادمة نحو المواطن والدولة".


وأوضح مرشح دائرة التجمع الخامس أن المواطنين بشكل عام، والمرشحين على وجه الخصوص لا يتنافسوا ولكن كل منهم يكمل الأخر، رافعًأ شعار "لا للتنافس.. نعم للتكامل".


ويتقدم الدكتور حافظ فؤاد عبد الرحمن عن دائرة التجمع الخامس، والتي تشمل: "والنزهة والتجمع الأول والشروق وبـــــــدر والقطامية"، رقم 6 رمز الفيل، وذلك تحت شعار: "تمكين المواطن المصري من الصناعة والإنتاج والعلم والثقافة".


يذكر أن الدكتور مهندس حافظ عبد الرحمن قد حصل على دكتوراة وماجستير في هندسة الاتصالات والإلكترونيات من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وزميل كلية الدفاع الوطني أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزارة الدفاع في الإستراتيجية القومية والأمن القومي وعلوم إدارة الدولة، وعمل دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال بكلية التجارة في جامعة عين شمس، بالإضافة إلى دراسات في التحكيم الدولي بمنازعات الاستثمار والعلاقات الخارجية والدبلوماسية من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، ثم حصل على دكتوراه في العلوم السياسية، والتحق بالعمل منذ 1994 بالمعهد القومي لبحوث الإلكترونيات في وزارة البحث العلمي والتكنولوجيا.

ونشر فؤاد أكثر من 71 ورقة بحثية وعلمية وتقارير فنية وتكنولوجية في مؤتمرات ودوريات دولية ولجان فنية ومجالس قومية.