الخميس 26 سبتمبر 2024

بسبب كورونا.. وزارة الصحة ترسل وفدًا طبيًا لـ"الإسكندرية السينمائي"

فن6-11-2020 | 00:51

أعلن الناقد السينمائي "أمير أباظة" رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المهرجان لمواجهة فيروس كورونا.


وعبّر عن شكره لوزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، لحرصها على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ووجه الشكر لوزيرة الصحة عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، قائلاً : "كل الشكر والتقدير للدكتورة وزيرة الصحة، علي تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وإرسال وفد طبي كبير لمهرجان الإسكندرية السينمائي".




وكانت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أعلنت عن البوستر الرسمي للدورة الـ36 المقرر إقامتها في الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر الحالي، وصمم البوستر بصورة للبحر تسير فيه إحدى المراكب الشراعية مع سطوع شمس يوم جديد، بينما يظهر في الخلفية شريط سينمائي دلالة على ارتباط صناعة السينما بهذه المدينة العريقة، كما يحمل البوستر الذي صممته الفنانة دعاء الدسوقي، اسم الفنان عزت العلايلي والذي تحمل الدورة 36 اسمه.


ويشار إلى أنه من المقرر أن يتم تكريم الفنان صلاح عبد الله، والمخرجة إيناس الدغيدي، والمخرج ومدير التصوير محسن أحمد، بجانب الفنان عزت العلايلي، وذلك ضمن فعاليات الدورة 36، حيث يعقد للمكرمين ندوات تكريم وإصدار كتب عن مشوار حياتهم تكريما لهم ولإنجازاتهم.