الإثنين 6 مايو 2024

مستشار رئيس الوزراء: القرعة الإلكترونية بـ«سكن كل المصريين» تغلق باب الفساد.. وهذه شروط حجز الوحدات لمحدودي الدخل.. وتخصيص 5% من الوحدات لذوي الاحتياجات الخاصة

تحقيقات6-11-2020 | 15:21

صرح هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، بأن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" تستهدف محدودي الدخل والشباب بالأساس.



وأوضح تفاصيل الحجز في وحدات "سكن لكل المصريين"، موضحًا أن أهم شروط الحجز أن المتقدم لم يسبق له الحصول على وحدة سكنية أو قرض إسكان تعاوني أو يمتلك وحدة سكنية تمليك.



وأشار المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إلى أن المبادرة الرئاسية تغطي محافظات الجمهورية بأسرها.



وأكد في تصريحاته أن نظام القرعة الإلكترونية المعمول بها في وحدات  "سكن لكل المصريين" تغلق الباب أمام الواسطة والمحسوبية والرشوة.


وأضاف هاني يونس، أن القرعة لا تصاحبها اي آلية للاحتكاك المباشر بين المتقدم والموظف.


وأشار إلى أن المواطن يرسل أوراقه على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، وبالتالي الموظف لا يرى المواطن والمعيار الوحيد الذي يحتكم إليه هي الشروط وعما إن كانت تنطبق عليه أم لا. 


وأكد أنه سيتم تخصيص نسبة 5% من أعداد الوحدات الجاهزة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين لذوي الاحتياجات الخاصة.


وقال في تصريحاته، إن القرعة الإلكترونية التي يتم الانتقال لها عقب تخصيص نسبة الـ5% لذوي الاحتياجات الخاصة، تضمن الشفافية والنزاهة في امتيازات الشقق التي تخصص لمن انطبقت عليهم الشروط.


وأضاف: "اللي هياخد دور أرضي أو اللي هياخد دور علوي ما يزعلش علشان القرعة بتاعتنا إلكترونية ومافيش موظف تدخل في الاختيار".



    Egypt Air