الأربعاء 26 يونيو 2024

إيما ستون.. أيقونة هوليوود التي نجحت بـ«لالا لاند»

فن6-11-2020 | 15:37

تحتفل الممثلة الأمريكية إيملي جين ستون المعروفة بـ"إيما ستون"، وبطلة فيلم "La La Land" الشهير تحتفل بعيد ميلادها اليوم (32 عاماً).

واشتهرت ستون بسحرها الطبيعي، وصوتها المميّز، وقدرتها على التكيّف مع اختلاف الأدوار، وعُرفت بأدوارها في أفلام "The Help"،  و"Crazy"، و"Stupid"، و"Love" و"The Amazing Spider-Man" و"Birdman".

وفي عام 2017 كانت الممثلة الأعلى أجراً في العالم، ونالت جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، كما أنّها ظهرت في قائمة فوربس لأقوى المشاهير عامي 2013 و2017، وتم اختيارها من قبل مجلة التايم من بين أكثر عشرة أشخاص مؤثرين في العالم.

ولدت ستون في 6 نوفمبر 1988 في سكوتسديل بولاية أريزونا في الولايات المتحدة، كان والدها جيفري تشارلز ستون المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مقاولات عامة، بينما كانت والدتها "كريستا جين ستون " ربة منزل.

بدأت ستون مسيرتها الفنية وهى طفلة في العرض المسرحي لرواية الريح في الصفصاف في عام 2000، وانتقلت ستون إلى لوس أنجلوس مع أمها وهي مراهقة، وظهرت على التلفاز لأول مرة في العرض التلفزيوني "البحث عن عائلة باتريدج الجديدة" 2004.

قدمت ستون فيلمها الكوميدي الأول Superbad عام 2007 للمخرج غريغ موتو، يحوى الفيلم العديد من الممثلين مثل: جوناه هيل، مايكل سيرا، وسيث روجين، حيث لعبت إيما دور ممثل مساعد بشخصية تدعى Jules وحصلت على جائزة هوليود للشباب على أدائها الرائع فيه.

في عام 2009، ظهرت ستون في دور مساعد آخر في فيلم  Ghosts of Girlfriends Past من إخراج مارك واترس، حيث لاقى الفيلم نجاحًا تجاريًا جيدًا، كما مثلت في العديد من الأفلام مثل: Paper Man وZombie land عام 2009، وفيلم Friends With Benefits عام 2011، وفيلم Crazy Stupid Love عام 2011.

يذكر أن من أبرز أدوار ستون وأكثرها نجاحًا كان في عام 2016 في الكوميديا الموسيقية La La Land كتابة وإخراج داميان شازيل، لاقى الفيلم نجاحًا مبهرًا وحصل على العديد من جوائز الأوسكار، ويُعد الفيلم الأكثر نجاحًا في ذلك العام، حيث يروي قصة موسيقي وممثلة طموحة يلتقيان ويقعان في الحب، وحصلت إيما على جائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن أدائها لهذا الدور.

وفي عام 2018، لعبت دور "أبيغل ماشام" فى فيلم The favourite، وهو فيلم دراما تاريخية، وقد حازت عنه الترشيح الثالث لجائزة الأخرى عن أدائها التمثيلى المتقن فيه.

    الاكثر قراءة