الإثنين 10 يونيو 2024

صورة مؤثرة لترامب عقب الخسارة وتعليق صادم لابنته

عرب وعالم6-11-2020 | 18:18

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو يبكي فيها وكأنه يستعد لمغادرة البيت الأبيض.


وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته قد أعلن مرارا وتكرارا فوزه في الانتخابات، حتى قبل الانتهاء من فرز الأصوات، مع العلم أن منافسه الديمقراطي جو بايدن متقدم عليه.


ولأن تطبيق "تويتر" قد حجب تغريدات ترامب؛ لأنه يدعى الأكاذيب بشأن عملية التصويت، قالت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ومستشارته، إنه يجب احتساب كل صوت مدلى به قانونيًا ويجب ألا يتم التصويت بشكل غير قانونى، وأن هذا لا ينبغى أن يكون مثيرًا للجدل.


وأشارت عبر حسابها على تويتر إلى أن هذا ليس بيانا حزبيا، مؤكدة أن الانتخابات الحرة والنزيهة هى أساس ديمقراطية الولايات المتحدة الأمريكية.


من ناحية أخرى، قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن تقدم فى بنسلفانيا على دونالد ترامب، ولو فاز بها سيصبح رئيسًا منتخبًا.


وأشارت الصحيفة إلى أن تقدم بايدن فى الولاية يأتى من تزايد ثقة الديمقراطيين بأنه سيفوز ببنسلفانيا وبالرئاسة، وتملك الولاية 20 صوتًا فى المجمع الانتخابى، ولو حصل عليها سيتجاوز عتبه الـ 270 المطلوبة لتحقيق الانتصار.


ومع فرز حوالى 31 ألف صوت من فيلادليفيا، صباح الجمعة، وهى المدينة التى صوتت باكتساح لبايدن، تقدم المرشح الديمقراطى على الرئيس بفارق 5587 صوتًا.


وكان ترامب قد تقدم بفارق كبير على بايدن فى يوم الانتخاب، ووصل التقدم فى مرحلة ما إلى حوالى نصف مليون صوت، لكن مع فرز الأصوات الغيابية وبالبريد خلال اليومين الماضيين، فإن أغلبها كان يميل للديمقراطيين، وكانت وزيرة خارجية ولاية بنسلفانيا قد أعلنت أنه سيتم فرز كل الأصوات اليوم.


ويتقدم بايدن فى أصوات المجمع الانتخابى بحصوله على 253، بدون أصوات أريزونا، ولو نجح فى بنسلفانيا، فلن تهم نتيجة باقى الولايات المتبقية؛ حيث يكون بذلك قد حصل على 273 صوتًا فى المجمع الانتخابى.


ويواصل بايدن أيضا التقدم فى جورجيا، بفارق 1100 صوت، ولو فاز بها بايدن ثم بنيفادا، المتوقع أن ينتصر فيها، أو أريزونا، سيصبح رئيسًا منتخبًا.