السبت 18 مايو 2024

والدها مخرج كبير.. أسرار خاصة جدا عن النجمة جالا فهمي في عيد ميلادها

فن6-11-2020 | 18:36


تحتفل اليوم الفنانة جالا فهمي، بعيد ميلادها الـ58، وسط جمهورها ومحبيها ومتابعيها.


وجالا فهمي، هي ابنة المخرج الكبير الراجل أشرف فهمي، حاصلة على ليسانس الآداب بقسم اللغة الإنجليزية، عام 1986، وعملت في الإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى التمثيل.


وأحبت "جالا" الفن، وبدأت حياتها في سن مبكرة، فكانت في الثانية عشرة من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان "حكايات راوية وفكري"، ومنه انتقلت إلى التلفزيون، قبل أن تتفرغ للسينما، وتحقق نجاحات في مجموعة من الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.


وقضت "جالا" النصف الأول من حياتها بمدينة سانتياجو، في تشيلي، وبعدها عاشت مع أسرتها في العاصمة الإسبانية مدريد، حتى صارت تتحدث الإسبانية بطلاقة، ولأن والدتها خريجة الآداب بالقسم الفرنسي، كان من الطبيعي أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهي تتحدث  الفرنسية أيضا بطلاقة.


شاركت جالا في العديد من الأعمال الفنية حتى بلغ رصيدها 14 عملا منهم: "أول مرة تحب يا قلبي، جالا جالا، كلام الليل، سمكة وأربع قروش، علاقات مشبوهة، طأطأ وريكا وكاظم بيه، بنات في ورطة، قبضة الهلالي، الحب في طابا"، بالإضافة إلى الأعمال التليفزيونية التي شاركت بها ومنها: "ليالي الحلمية ج3، الوسية"، كما شاركت في مسرحية "ولعها شعللها"، مع "محمد السريع، وخليل إسماعيل عام 1993.


    الاكثر قراءة