الأحد 28 ابريل 2024

"حلم عجيب".. عمرو عابدين يروي تفاصيل رؤية عمه حسن عابدين في المنام

فن6-11-2020 | 20:18

شارك المخرج عمرو عابدين، منشورًا فى ذكرى وفاة عمة الفنان حسن عابدين، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك".

وكتب الفنان، مجموعة من العبارات التي يصف فيها مدى اشتياقه لعمه الحبيب لدرجة أنه زاره في المنام اليوم الذي يعد ذكرى وفاته.

وبدأ المخرج عمرو عابدين بوصف ما حدث في المنام، ومن ثم أنهى حديثه بالدعاء لفقيدة الفنان الراحل حسن عابدين،  قائلًا: "النهاردة صحيت على حلم عجيب سبحان الله العجيب، إني أحلم بعمي الحبيب يوم ذكرى وفاته 31 لقيته قاعد على كنبة لابس بدلة بيج شيك.. وأنا فرحان إني شايفه وبقوله استني هجيب حد يصورني، وأنا قاعد حاطط راسي على كتفك.. بس ملقيتش حد يصورنا، وبعدين سألته أنت فين ياعمي.. أنت مختفي ليه.. ضحك.. وقالي أنا نفسي مش عارف انا مختفي ليه.. رحت قايله أنت ماينفعش تختفي أنت عارف الناس بتحبك قد إيه.. الناس بتموت فيك راح قايل ايوا فعلا أنا مختفي كده بقالي 12 سنة وده اللي مش فاهمه في الحلم.. 12 سنة يعني ايه.. يمكن بتساوي التلاتين سنة ولا ايه مش فاهم".

وتابع: "رحنا ماشيين جنب بعض في شارع وكان في فنانين قاعدين وناس ماشية وأنا كنت بحب أمشي جنبه ومعاه فالشارع كنوع من الفخر لما أشوف الناس تتلم عليه وفجأة سابني ودخل في مكان.. واختفي وسمعته بيقول (فهد) أنه شاف أسد يعني وأنا كنت شايف من الجنب التاني أسود صغيرة وبعدين ندهت عليه.. لكن اختفى.. خير اللهم اجعله خير ربنا يرحمك يا أغلي الناس".

وأردف: "الفاتحة عليه وعلى ابويا وعلى أمي وعلى أختي وعلي طارق وهبة ولاده".

والجدير بالذكر أن أشهر المسرحيات التي قام بها الفنان الراحل حسن عابدين، هي "عش المجانين، على الرصيف، زهرة الصبار، وبولوتيكا".

ويذكر أن عابدين فكر في الاعتزال أثناء أدائه لمناسك العمرة، وزيارته لقبر الرسول الكريم، وذلك بعدما منعه حارس هناك، وفقا لرواية ابنه خالد في حوار صحفي من الاقتراب من قبر الرسول، لأنه ممثل، وكان وقتها يقدم مسرحية ''عش المجانين'' مع الفنان محمد نجم، فعاد إلى القاهرة ليفاجئ "نجم" برغبته في عدم استكمال العرض، لكن دبر له صديقه الفنان القدير إبراهيم الشامي لقاء مع الشيخ محمد متولي الشعراوي، والذي نصحه بالعودة للفن ليقدم فنًا هادف يحارب به الفن الرخيص.

وتوفى عابدين عام 1989، عن عمر ناهز 58 عاما، بعد معاناة لم تمتد طويلا مع مرض السرطان.
    Dr.Randa
    Dr.Radwa