الأربعاء 5 يونيو 2024

وزير الإنتاج الحربي يدلي بصوته بمقر لجنته الانتخابية بمصر الجديدة

أخبار7-11-2020 | 11:42

أدلى المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، اليوم السبت، بصوته في انتخابات مجلس النواب، بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة بمصر الجديدة.

 

وانطلق مارثون الانتخابات البرلمانية في مرحلته الثانية والأخيرة؛ لاختيار نواب الشعب في 13 محافظة لتشكيل ثاني برلمان بعد ثورة الثلاثين من يونيو، حيث فتحت اللجان الفرعية البالغ عددها 9468 أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا لاستقبال الناخبين الذى يتجاوز عددهم الـ31 مليون ناخب في المرحلة الثانية.

 

ويتنافس بالنظام الفردي في المرحلة الثانية 2083 مرشحا في 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة في المرحلة الثانية 284 مرشحا أساسيا، وبالنسبة لنظام القوائم فهناك القائمة الوطنية من أجل مصر تنافس قائمة تحالف المستقلين بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا على 100 مقعد، أما في دائرة قطاع شرق الدلتا فتأتى المعركة بين القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر على 42 مقعدا.

 

وتقلص عدد المرشحين إلى 2083 مرشحا وذلك بعد وفاة المرشح خيرى سعيد عبدالغني احمد وشهرته خيرى سعيد وهو مترشح فردى عن الدائرة الثانية بمحافظة الشرقية ومقرها مركز بلبيس مستقل ويحمل رقم 28 في الكشوف المرشحين من إجمالي عدد المترشحين بالدائرة ليصبح عدد المرشحين النهائي بهذه الدائرة 34 مترشحا، يتنافسون على 3 مقاعد.