السبت 29 يونيو 2024

قبل مواجهة الكلاسيكو الألماني.. بروسيا تورتموند يعاني غياب «تشان»

رياضة7-11-2020 | 13:52

ساعات وينطلق صراع كروي ألماني في مدينة "دورتموند" الألمانية، بين بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، خلال المباراة ستقام على ملعب "سيجنال إيدونا بارك، ضمن مباريات الجولة الـ7 بالدوري الألماني "البوندسليجا".

 

يسعى فريق دورتموند بواسطة مدربه "لوسيان فافري" لتخطي عقبة العملاق البافاري، ومواصلة سلسلة انتصارات الفريق في الدوري هذا الموسم.

 

وعلى الجانب الآخر، يرغب "هانس فليك" مدرب البافاري في استمرار الأداء القوى والعروض المميزة التي يقوم بها الفريق منذ تولية منصب المدير الفني للفريق.

 

ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب العام للدوري الألماني بـ 15 نقطة وبفارق الأهداف عن منافسة التقليدي بروسيا دورتموند ويرغب في توسيع الفارق بينهما لينفرد بصدارة ترتيب الدوري.

 

صرح المدرب "فليك" مدرب بايرن ميونخ عن أهمية مباراة اليوم ضد بروسيا وقال: بروسيا تمتلك أقوى دفاع في الدوري الألماني "البوندسليجا" حتى الآن وخطورتهم تتمثل في استحواذهم على الكرة وتمركزهم المميز.

 

يذكر أن بروسيا لم يتلقى سوى هدفين في الـ6 مباريات التي خاضها الفريق في الدوري حتى الآن.

 

أعلن لوسيان فافري المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند، عدم جاهزية لاعبه الدولي إيمري تشان رغم مشاركة في التدريبات الجماعية أمس.

 

وخاض الفريقان 127 مباراة خلال تاريخهما ،و يتفوق البايرن على غريمه دورتموند حيث حقق العملاق الانتصار في 60 مباراة ، فيما حقق غريمه، الانتصار في 32 مباراة، وانتهت 34 مباراة بينهما بالتعادل.

 

واستطاع البايرن أن يهز شباك دورتموند في 239 مناسبة أما بروسيا فسجل 154 هدفا في تاريخ مواجهات الفريقين.