الثلاثاء 21 مايو 2024

أماني ألبرت: دور الإعلام في هذه الفترة هو تحرير العقول

أخبار7-11-2020 | 13:59

قالت الدكتورة أماني ألبرت، المستشار الإعلامي لجامعة بني سويف، إن الإعلام له دور في محاربة الأفكار الهدامة والمتطرفة التي تستهدف الإنجازات والمشروعات التي تقيمها الدولة المصرية.


وأضافت ألبرت في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن هناك فئة تقوم ببث الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي لتشكيك المواطن في الإنجازات التي تشيدها الدولة، موضحة أن الإعلام في حرب تحتل العقول، فهو دوره خلال الفترة الحالية تحرير العقول وتنويرها، فالبقاء هنا للأقوى، والتي تعني الأقوى في الكلمة والأمانة ونشر الحقيقية.


وانطلق صباح اليوم السبت، المؤتمر العلمي الدولي الأول بعنوان "الإعلام العربي في ظل المنافسة الرقمية وحروب الأجيال" وذلك برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن.


ويستهدف المؤتمر التعرف على واقع صناعة الإعلام في ظل البيئة التنافسية الرقمية، والتعرف على واقع تدفق المعلومات وإدارة المحتوى الإعلامي في المؤسسات، وكذلك مناقشة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على البيئة الإعلامية والجمهور العربي، والتعرف على تأثيرات حروب الأجيال في الإعلام العربي وأساليب التوعية بأدواتها.