الأربعاء 12 يونيو 2024

أول دول تتودد لبايدن بعد إعلان فوزه

عرب وعالم7-11-2020 | 19:37

أعلنت كبرى وسائل الإعلام الأمريكية اليوم السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وعلت هتافات احتفالية أمام البيت الأبيض لأنصار بايدن.


وهنأ وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مساء يوم السبت جو بايدن، بفوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، قائلًا في تغريدة على "تويتر": "من الجيد أن هناك أرقاما واضحة أخيرا".


وأضاف: "نحن نتطلع إلى العمل مع الحكومة الأمريكية المقبلة.. نريد أن نستثمر في تعاوننا من أجل بداية جديدة عبر الأطلسي، اتفاق جديد".


هنأ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مرشح الحزب الديمقراطي الأمريكي جو بايدن، بإعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلًا في تغريدة على "تويتر": "تهانينا لجو بايدن".


وأضاف، أن بلدينا صديقان وشريكان وحليفان مقربان.. نتشارك في علاقة فريدة من نوعها على الساحة العالمية"، مضيفًا: "نتطلع حقا إلى العمل معا".


وقال مركز "إديسون" للأبحاث وعدة شبكات تلفزيونية كبرى إن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز بانتخابات الرئاسة الأمريكية.


وحسب مركز "إديسون" للأبحاث، فقد أصبح بايدن (77 عاما) أكبر رئيس أمريكي منتخب سنا بعد فشل ترامب في توسيع قاعدته الشعبية وراء الناخبين البيض في الريف وأبناء الطبقة العاملة.


وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن بايدن حصل على 284 صوتًا مقابل 214 للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


قال المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية جو بايدن، إنه يتشرف بأن "اختاره الأمريكيون لقيادة البلاد"، مضيفا في تغريدة أن العمل الذي ينتظره كرئيس "ليس سهلا"، مؤكدا أنه سيكون رئيسا لجميع الأمريكيين.