السبت 1 يونيو 2024

"مجمع التحرير" يحثّ المواطنين على المشاركة في انتخابات مجلس النواب (صور)

أخبار7-11-2020 | 19:59

حثّ "مجمع التحرير" المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، وكتبت عبارات بالليزر على مبنى "مجمع التحرير"، منها "انتخابات مجلس النواب 2020"، لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات، وممارسة حقوقهم التي يكفلها لهم الدستور، في الحياة السياسية، لاختيار من يعبّر عنهم وعن مطالبهم تحت قبة البرلمان.

وانطلقت صباح اليوم المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث يدلي 31 مليون ناخب بأصواتهم داخل 9468 لجنة فرعية بـدوائر 13 محافظة في النظام الفردي، هي:  "القاهرة، القليوبية، الشرقية، الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، المنوفية، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، دمياط، شمال سيناء، وجنوب سيناء".

ويتنافس في هذه المرحلة 2085 مرشحًا فرديًا على 142 مقعدًا موزعة على 72 دائرة انتخابية.

في ما تتنافس قائمتان على 142 مقعدًا في دائرتين انتخابيتين، الدائرة الأولى «القاهرة ووسط وجنوب الدلتا» ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم 6 محافظات "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ"، ومخصص لها 100 مقعد.

وأما الدائرة الثانية فهي دائرة «شرق الدلتا» ومقرها مديرية أمن محافظة الشرقية وتضم 7 محافظات "الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء"، ومخصص لها 42 مقعدًا. .

وتنطلق عملية التصويت على مدار يومي الاقتراع من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء تحت إشراف نحو 12 ألف قاض، في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم كل اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع وكذلك إلزام كافة أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات خطاً ساخناً رقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.