الأربعاء 29 مايو 2024

أول تعليق لعمرو أديب على هزيمة ترامب وفوز بايدن برئاسة أمريكا (فيديو)

توك شو7-11-2020 | 22:43

علق الإعلامي عمرو أديب، على هزيمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وفوز جو بايدن برئاسة أمريكا إلى أمرين الأول جائحة "كورونا" والثاني الإعلام.

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، إلى أن الإعلام وقف ضد ترامب، وتوعد باقتلاعه من رئاسة الولايات المتحدة، وكان يشتمه في بعض الأحيان، مشيرًا إلى أن شبكة "سي إن إن" الإخبارية، قامت بالتمهيد لإبراز الفارق الضخم في الأصوات بين ترامب وبايدن ولم تستعجل في تسمية الرئيس.

ووجه بايدن، الرئيس الأمريكي المنتخب، رسالة إلى الشعب الأمريكي فور إعلان فوزه بالانتخابات التي جرت في الرابع من الشهر الحالي، معربا عن سعادته الشديدة بالنتيجة.

وقال بايدن: "أيها الأمريكيون لقد شرفتموني باختياري رئيسًا لهذا البلد العظيم"، مؤكدًا أنه ينتظرهم عمل شاق، كما وعد بأن يكون رئيسًا لجميع الأمريكيين.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، صرح بأن حملته الانتخابية سترفع دعوى قضائية الاثنين المقبل، بشأن نتيجة الانتخابات.

وقال دونالد ترامب في أول رد فعل له إن جو بايدن يتعجّل إعلان فوزه زيفًا، مؤكدًا أنه فاز في الانتخابات الرئاسية بفارق كبير.

ووصف ترامب العملية الانتخابية، بأنها كانت فوضى شاملة، كما أشار إلى أن أجهزة فرز الأصوات في جورجيا وميتجشان فيها خلل كبير.

وذكرت وسائل إعلام أجنبية، بأن دونالد ترامب غادر البيت الأبيض، ووصل إلى منتجعه للجولف في فرجينيا، مع بدء فرز الأصوات.