الثلاثاء 11 يونيو 2024

«دار الهلال» تعرض كتبا عمرها 128 عاما في معرض الشارقة للكتاب

فن8-11-2020 | 13:57

عرضت دار الهلال للنشر والتوزيع رواية (ذهب مع الريح) للكاتب لين بوتنج بمعرض (الشارقة) الدولي للكتاب، خلال دورته الـ39، والتي تمت طباعتها قبل 128 عاما.


وقال مدير (دار الهلال) للنشر إيهاب الرفاعي - في تصريح اليوم الأحد - "إن الدار تحرص منذ عام 2017 على المشاركة في المعرض؛ لأنها تعي أهميته ومكانته على صعيد الثقافة والمعرفة العربية والعالمية، لافتاً إلى أن جمهور الأدب يحرص على زيارة الدار والإطلاع على ما تقدمه من أعمال، والكثير منهم ينتظر المعرض لشراء غاياته من المجلات والكتب القديمة".


وأضاف "الأعمال النادرة يتم شحنها من القاهرة إلى الشارقة بعناية فائقة وفق شروط ومحددات، أهمها أن يتم المحافظة على جودتها كونها مازالت بطبعتها الأولى، والتي مرت عليها سنوات طويلة، الورق الأصفر التقليدي والرائحة الجاذبة، كلها عوامل أصيلة نسعى للمحافظة عليها لأنها تعكس هوية الدار ومكانتها".


ونوه بأن الدار تصدر العديد من المؤلفات في مجال الرواية والمسرح والشعر والأدب العربي والدراسات، مؤكدا أن غالبية الأعمال هي طبعات أولى، ولقاءات أولى مع شخصيات فنية وتاريخية، موضحا أنه يوجد العديد من المؤلفات النادرة لأدباء ومفكرين ورجال دين كبار تركوا أثراً لا يزول في تاريخ المكتبة العربية.


وتضم الدار سلسلة من الأعمال التاريخيّة والأدبيّة والفقهية، إلى جانب نسخ أصيلة من مجلتي (الهلال) و(المصور)، منها كتاب "دروس من القرآن الكريم" للإمام محمد عبده، ومجلة (الهلال) في إصدارها الذي احتفى بالسينما، ومجلة (المصور) التي تناولت في أغلفتها نجوم الفنّ المصريين، بالإضافة إلى العديد من الإصدارات النقدية والتاريخية ودواوين الشعر وغيرها.