الأربعاء 26 يونيو 2024

حملات صحية على مدارس المنيا لتفعيل خطة الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية

محافظات8-11-2020 | 14:51

 نظمت مديرية الصحة في المنيا اليوم الأحد حملات للمرور على المدارس؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونها، وتفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الواجب توافرها في ظل جائحة الفيروس.


وقال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة - في بيان صحفي - سيستمر المرور الدوري للإدارة العامة للطب الوقائي على مستوى جميع المدارس فى نطاق المحافظة لمتابعة تطبيق التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، حفاظا على الصحة العامة للطلاب.


من جانبه، أوضح الدكتور علي قاسم، مدير عام إدارة الطب الوقائي أن المرور الأولي شمل مدارس الراعي الصالح، أبناء الثورة، الفندقية الثانوية، النيل الدولية، اللمطى الإبتدائية، الإنجيلية الإعدادية بنات في مدينة المنيا.


وشدد على تكثيف المرور من خلال الفرق الوقائية في جميع الإدارات الصحية للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها واتخاذ إجراءات التحويل للمستشفيات إذا تطلب الأمر وتطبيق الإجراءات الخاصة بالتباعد الاجتماعي داخل الفصول والتهوية الجيدة ونظافة الفصول وأفنية المدارس ودورات المياه، والتأكد من وجود مستلزمات النظافة والمطهرات.