الخميس 6 يونيو 2024

بلاغات ومشادات.. اشتعال المنافسة على مقاعد مجلس النواب في الدقهلية

محافظات8-11-2020 | 16:33

يزداد إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية في محافظة الدقهلية، مع اقتراب انتهاء اليوم الثاني للمرحلة الثانية من مجلس النواب، واشتدت المنافسة بين المرشحين.


وحرر المرشح أحمد رعب، رئيس الغرفة التجارية والمرشح عن الدائرة العاشرة ومقرها السنبلاوين، محضرا رقم 3155 إداري تمي الأمديد، سب وقذف، ضد النائب محمد عبد العطي، عضو مجلس الشيوخ،  وتحريض الناخبين على عدم اختياره لصالح آخرين في لجنة السمارة.


في السياق ذاته، تقدم محمد عبد الرازق قرقر، وشهرته وحيد قرقر، مرشح بدائرة بلقاس، بشكوى إلى مدير الأمن الوطني، يطالب فيها بالتحقيق في تداول مقاطع فيديو تحتوى على تحريض الناخبين ودفع رشاوي انتخابية، منسوبة إلى حملته الانتخابية على غير الحقيقة.


وأوضح أن ما جاء بمقاطع الفيديو مزيف وغير حقيقي، و سبق وأن نشر على قناة الجزيرة يوم 9 أكتوبر وأعيد بثها السبت 7 نوفمبر، ونسبها له.


كما شهدت لجنة نور الدين التابعة لقرية ليسا الجمالية دائرة منية النصر، اشتباكات وكر  وفر بالحجارة، أسفرت عن إصابة 4 أشخاص، أحدهم إصابته قطعية في الوجه.


ونشبت مشاداة بين أنصار مرشحين في دائرة ميت غمر ودائرة منية النصر، بسبب محاولات استقطاب الناخبين، لدعم مرشحيهم.


تشهد اللجان الانتخابية توافدا كبيرا من الأهالي في القرى أكثر من المدن، وسط إجراءات أمنية مشددة.


وتنافس 352 مرشحا على 38 مقعد، مرشحي المقاعد الفردية على 21 مقعدا فرديا للدقهلية تحت قبة مجلس النواب، و34 مرشحا بنظام القائمة، تتنافس القائمة الوطنية من أجل مصر مع قائمة تحالف المستقلين،  على 17 مقعدا.



يذكر أن انتخابات المرحلة الثانية تجرى فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء.