الإثنين 1 يوليو 2024

«الجبلاية» تكشف أسباب رفض مد القيد للقطبين

رياضة8-11-2020 | 17:37

كشف وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أسباب رفض مسئولي اللجنة المؤقتة المسئولة عن إدارة اتحاد الكرة خلال الفترة الحالية، مد فترة القيد لأهلي والزمالك لارتباطهما بخوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 27 نوفمبر الجارى.


وقال العطار في تصريحات صحفية، إن القيد يجب أن يغلق بنهاية يوم 6 ديسمبر لكن اتحاد الكرة دائماً ما يجعل القيد للدوري الممتاز ينتهي أولا ثم يفتح القيد فى القسم الثانى ثم الثالث ثم الرابع بشكل متتالِ، حتى يسمح للاعبين الراحلين بوجود فرصة لعب فى الدرجة الأدنى.

 
وأشار المدير التنفيذى إلى أن مد القيد أمر صعب تحقيقه وفقا للظروف الحالية، موضحا أن اتحاد الكرة من البداية مد القيد إلى 11 نوفمبر للأندية حين كان النهائى يوم 6 من نفس الشهر، قبل أن يتم المد مجددا حتى 19 نوفمبر وهو آخر موعد يمكن المد له.

ويأتى موقف اتحاد الكرة ردا على الأنباء الأخيرة بأن اللجنة الخماسية وضعت الأندية المصرية المشاركة ببطولتى أفريقيا (دورى الأبطال والكونفيدرالية) الموسم المقبل فى أزمة كبرى بسبب موعد القيد المحلى، سواء فترة الصيفية التى سيتم إغلاقها يوم 19 نوفمبر الجارى أو الشتوية والتى ستبداً من 15 فبراير حتى 15 مارس المقبلين.

ويشارك الأهلى "بطل الدوري" والزمالك الوصيف النسخة الماضية من بطولة الدوري في النسخة الجديدة من بطولة دورى أبطال أفريقيا، فيما يشارك بيراميدز صاحب المركز الثالث والمقاولون صاحب المركز الرابع فى بطولة الكونفيدرالية.