الجمعة 17 مايو 2024

الغباشي: الرسائل المغلوطة التي تبثها الإخوان لتخوف المصريين من فوز بايدن «غباء سياسي»

برلمان8-11-2020 | 17:46

أكد اللواء محمد الغباشي، الخبير العسكري والاستراتيجي، ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن ما يقوم به أنصار الجماعة الإرهابية من محاولة بث الخوف لدى المصريين بفوز المرشح جو بايدن هو "غباء سياسى".



وأشار الغباشي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، إلى أن أنصار الجماعة الإرهابية والطابور الخامس المتواجدين على صفحات السوشيال ميديا، وفي قنوات الإعلام المعادية لمصر بقطر وتركيا بدأت ببث رسائل مغلوطة لتخوف المصريين من فوز بايدن فى الانتخابات الأمريكية.

 
واوضح مساعد رئيس الحزب، أن جماعة الإخوان الإرهابية تثبت كل يوم بعد الأخر أنهم أشخاص خائنين، فهم ينتظرون دائما قوى خارجية لتحريضها ضد بلدهم، مؤكداً أن الإخوان لم يقرأوا التاريخ ولم يدركوا أن الشعب المصري طرد الجماعة من الحكم في عهد الديمقراطيين أثناء حكم أوباما، وكان بايدن نائبا للرئيس ولم يستطع أحد أن يجبر مصر وشعبها على أى شيء.

ووجه القيادي بحماة الوطن: رسالة لصفحات السوشيال ميديا المغرضة والمحرضة أكد فيها" أن أحداث يناير 2011 لن تعود مرة أخرى؛ لأن الشعب المصري هو من طرد الإخوان، والمصريون أنفسهم لن يقبلوا بعودتهم مرة أخرى".

وأضاف الغباشي أن الاقتصاد المصري أصبح يسير على الطريق الصحيح بعد الإصلاحات الاقتصادية التى بدأت فى 2016، مما جعل العديد من المؤسسات المالية العالمية تشيد بالاقتصاد المصرى وشاهدنا خلال الأيام القليلة الماضية، قرار مؤسسة «ستاندرد آند بورز» بالإبقاء على التصنيف الائتماني لمصر عند مستقر وتعتبره أحد أهم الاقتصاديات الناشئة.

وأكد الغباشي أن القوات المسلحة انحازت لإرادة الشعب ونفذت رغبته وحمته من الاقتتال الداخلي بعد التهديدات التي أطلقها قادة الجماعة الإرهابية بالعربات المفخخة في منصة رابعة، مضيفا إن الجيش المصري استطاع إدارة الموقف بإحكام منقطع النظير، مشيدا بالقرار القوى بتنويع مصادر التسليح الذى جعل مصر تخرج من الاعتماد على دولة واحدة في التسليح وتتعامل مع فرنسا وألمانيا وروسيا والصين والعديد من الدول الأخرى التي أصبحت تتسابق للتعاون العسكري مع مصر، وأيضا قرار الرئيس بنقل تكنولوجيا تصنيع السلاح وهو ما شهدنا نتائجه في معرض إيدكس 2018 بالقاهرة، وكذلك تصنيع الفرقاطات والطوربيدات البحرية فى عقود فرنسا وألمانيا بالترسانة البحرية المصرية.