الخميس 27 يونيو 2024

ما لا تعرفه عن التركي جان يامان.. في عيد ميلاده الـ31

فن8-11-2020 | 18:50

يحتفل اليوم الأحد 8 نوفمبر الممثل التركى جان يامان بعيد ميلاده الـ31، والذي حاز على شهرة واسعة بعد مسلسل "الطائر المبكر"، والذى شاركته البطولة الممثلة التركية "دميت أوزدمير" فى العام الماضى، فقد أصبح من أهم نجوم تركيا فى فترة قصيرة بالرغم من قصر مشواره الفنى الذى لم يتجاوز 7 مسلسلات، وقد وصلت شهرته إلى البلاد الأوروبية كإيطاليا وغيرها من الدول التى تم عرض مسلسله بها.

 

ولد "يامان" فى 8 نوفمبر 1989 في كاديكوي إسطنبول، لأب تركى وأم إيطالية، درس فى مدرسة بيلفان الخاصة، ثم انتقل إلى إيطاليا ليكمل دراسته بالمرحلة الثانوية، كان معروفًا عنه تفوقه الدراسى، فقد حصل على منحة ليكمل دراسته فى الولايات المتحدة الأمريكية في جامعة يديتيبه حيث درس فى كلية الحقوق، وتخرج منها عام 2012، ومارس مهنة المحاماة لمدة 6 سنوات ثم اكتشف شغفه بالتمثيل فبدأ يخضع لدروس فنية.


بدأ الجمهور يلتفت لموهبته منذ دوره فى مسلسل "البدر" الذى تم بثه من 4 يوليو حتى 31 ديسمبر 2017
 وشاركته البطولة الممثلة التركية "أزوجى غوريل" ولكن جاءت نقطة انطلاقه التى فتحت له أبواب الشهرة على مصراعيها من خلال دوره فى مسلسل "الطائر المبكر"، حيث تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول "جان ديفيد" وهو مدير شركة يهوى التصوير ولا يحب حياة المدينة ويقع فى حب إحدى موظفاته "سنام"، وقد شكل كل منهما ثنائيا مرحا على الشاشة الصغيرة واستطاع المسلسل أن يحصل على تقييم مرتفع، وتم عرضه فى عدة بلاد أوروبية.

اشتهر "يامان" باهتمامه الشديد بلياقته البدنية، كما عُرف بجرأته الشديدة حيث أثار الجدل بتصريحاته الجريئة حول زميلته الممثلة "دميت أوزدمير" بعد انتهاء المسلسل حيث تحدث عن علاقة حب تجمع بينهما إلا انه أصرّ على إبقاء الأمر غير مفهوم وغامض.


ويعرض له الن مسلسل " السيد الخطأ " وهو مأخوذ عن الفيلم الأجنبى
The ugly truth" " وهو فيلم رومانسى كوميدى أمريكي من إنتاج عام 2009، ومن بطولة كاثرين هيغل وجيرارد بتلر ، حيث يقوم مقدم البرامج الساخر مايك تشادواي الذى له شهرة واسعة بمساعدة " آبى " على التواصل مع جارها الجذاب الذي يستوفي شروط قائمة رجلها المثالي. لكن بعدما تبدأ آبي في مواعدة جارها الوسيم، يكتشف مايك وآبي أنهما يحبان بعضهما، فيطلب مايك من آبي أن تتخذ قراراً نهائياً بالاختيار بينهما  ، أما المسلسل المأخوذ عن نفس الفيلم فتشاركه بطولته الممثلة التركية " أوزجى أورغول " والتى كانت شريكته فى مسلسل " البدر " 2017 ، و فاطمة توبتاش، زونجولداك، ويتم عرضه حاليًا  حصريًا على شاشة قناة فوكس التركية ،ومن إخراج يورولمازير، والسيناريو الأصلي و بانو زنجين.


تدور قصة المسلسل في إطار رومانسى كوميدى حول شخصية أوزغور وهو شخص لا يؤمن بالحب إلى أن يرى إيزجي ويقع في غرامها دون أن يدرك ذلك، فتتحول شخصيته تمامًا، ثم يحدث لهما الكثير من معارك الحب المضحكة، بينما هو يساعدها على أن تفوز بحبيبها يقع الإثنان فى حب بعضهما البعض دون أن يدركا ذلك  ، وقد حظى المسلسل بنسبة مشاهدة مرتفعة وتصدر محركات البحث منذ الحلقة الأولى منه .