الأحد 19 مايو 2024

غدا.. انطلاق مؤتمر المكتبات الدولي بالإمارات بمشاركة مصرية

فن9-11-2020 | 09:14

تشارك مصر خلال فعاليات الدورة السابعة من مؤتمر المكتبات والتي تنطلق غدا بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 400 أمين مكتبة ومتخصص شؤون المكتبات من 39 دولة عربية واجنبية.

يناقش المؤتمر محوراً رئيسياً يعنى بـ"مواجهة المكتبات وأمنائها لتحديات الوضع الجديد"، بهدف تبادل الخبرات والمعارف ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه قطاع المكتبات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

يشهد المؤتمر عدة جلسات، منها جلسة بعنوان "التنمية المهنية لأخصائيي المكتبات في زمن كوفيد 19 وما بعدها: التحديات والفرص"، تقدم خلالها الدكتورة هبة محمد إسماعيل، مدير فني المكتبات، جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع، أفضل الممارسات في مجال التطوير المهني المستمر والفرص المتاحة لأمناء المكتبات للارتقاء بحياتهم المهنية.

يناقش المؤتمر خلال جلسة "ما يجب وما لا يجب فعله لإدارة المخاطر بنجاح في المكتبات" مجموعة من النقاط الأساسية التي "يجب ولا يجب" للمكتبيين القيام بها فيما يتعلق بإدارة المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها المكتبات، يقدمها الدكتور عماد صالح، أستاذ في قسم المعلومات بكلية الآداب جامعة حلوان، نائب رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في مصر.