الأحد 22 سبتمبر 2024

عميد زراعة الإسكندرية : البحث العلمي بات قاطرة التنمية وبدونه لا تتقدم الدول

محافظات9-11-2020 | 14:10

 أكد الدكتور عبدالله زين الدين، القائم بأعمال عميد كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية، أن البحث العلمي بات قاطرة التنمية الحقيقة، وشدد على أهمية مواكبة التطور التكنولوجي فى مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الروبوت الآلي وإنترنت الأشياء والنانو تكنولوجي مؤكدا أنه بدون العلم وبناء الإنسان لن تتقدم الدول.


جاء ذك خلال حفل التكريم الذي نظمته كلية الزراعة في جامعة الإسكندرية بالشاطبي، للاحتفال بحصول 31 باحثًا من 8 جامعات على جوائز مسابقة البحث العلمي في مجال التصنيع الغذائي وسلامة الغذاء.


وشهد الاحتفالية الدكتور عبدالله زين الدين، القائم بعمل عميد كلية الزراعة، والدكتورة تيسير محمود أبوبكر رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، ولفيف من أساتذة الجامعات المصرية والمركز القومي للبحوث وأكاديمية مدينة السادات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية.


كما أكد زين أن العالم مر بـ4 ثورات آخرها الثورة الرابعة المتمثلة في تكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أهمية التحديث المستمر فى الدراسات والأوراق البحثية في شتى فروع العلم من أجل تحقيق رؤية مصر التنموية .. وقال " الباحثون المصريون قادرون على المنافسة عالميًا والنشر العلمي في أكبر وأرقى المجلات العالمية المتخصصة".


من جانبها قالت الدكتورة تيسير أبوبكر، رئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، إن الجمعية حرصت على إتمام المسابقة وتوزيع جوائز البحث العلمي، رغم جائحة كورونا لتشجيع وتقدير البحث العلمي والقائمين عليه، مشيرة إلى أنه تنافس على جوائز المسابقة 52 بحثا محليا وعالميا، وحصد 31 باحثا الجوائز من جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس والمركز القومي للبحوث وجامعة بنها وأكاديمية مدينة السادات ومركز البحوث الزراعية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.