السبت 18 مايو 2024

رئيس شعبة الذهب لـ«الهلال اليوم»: المضطر فقط هو من يبيع حاليا

اقتصاد9-11-2020 | 14:23

قال الدكتور وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت منذ بداية عام 2020 بنسبة تتراوح ما بين 35% إلى 40%، حيث يعاني الذهب خلال الفترة الحالية من تذبذب في الأسعار نتيجة الأحداث العالمية، مثل فيروس كورونا وانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأضاف رئيس شعبة الذهب، في حديثه لـ"الهلال اليوم"، أن أسعار الذهب شهدت خلال شهر أغسطس انخفاضا كبيرا ولكن مع بداية انتخابات الرئاسة الأمريكية أخذ في الارتفاع بشكل تدريجي، وذلك وسط تخوفات من قبل المستثمرين، مما جعلهم يلجأون إلى شراء الذهب كملاذ آمن.

وأشار إلى أن سوق الذهب لن تعود إلى العمل من جديد إلا إذا انتهت أزمة انتشار فيروس كورونا، ويعاود الاقتصاد المصري والعالمي للنمو مرة أخرى، لأنه بسبب هذه الارتفاعات لا يوجد إقبال على البيع أو على الشراء، حتى الراغبين على الشراء قلة قليلة، مع زيادة أعباء والتزامات التاجر من رواتب موظفين وكهرباء وإيجار محلات وضرائب وغيرها.

وأوضح أن من يقتنون الذهب للتزين فقط أحجموا عن البيع؛ نظرًا لانتظارهم وصوله لأعلى سعر؛ لأن الأسعار كل يوم في تزايد مستمر ولا يوجد استقرار وطبيعة البشر فيها شيء من الطمع، ولكن المضطر والذي يحتاج إلى أموال فقط هو من يبيع خلال الفترة الحالية.

والجدير بالذكر أن أسعار الذهب تشهد فترة تذبذب كبير، نتيجة انتشار الموجه الثانية من فيروس كورونا، وانتخابات الرئاسة الأمريكية، مما جعل سعر الذهب عالميا يتخطى حاجز 1900 دولار للأوقية، وسط توقعات بأن يتخطى حاجز 2000 دولار للأوقية.

    الاكثر قراءة